4 مشروبات لا تهمليها حين يحين وقت السحور في رمضان!

4 مشروبات لا تهمليها حين يحين وقت السحور في رمضان!

وجبة السحور من الوجبات الأساسية في شهر رمضان فهي تساعدك على إحتمال الصيام طيلة اليوم حتى موعد الإفطار. وموقع صحتي يساعدك على تحديد أنواع مشروبات مفيدة على السحور خلال رمضان. فهل ترغبين بتجربة تأثيرها على مسار الصيام لديك؟ 

 

اللبن الرايب 

 

يعتبر اللبن الرايب من افضل المشروبات التي يمكن تناولها خلال وجبة السحور في رمضان، وهذا المشروب يوفّر للجسم الغذاء الكامل والصحي من خلال تأمين ما يحتاج إليه من فيتامينات وعناصر غذائية ضرورية، وبالتالي فهو يساعدك على الإستمرار في الصيام طيلة النهار من دون الشعور بأي أعراض سلبية من جراء هذا الصيام. 

 

الحليب بالتمر 

 

يعدّ مشروب الحليب بالتمر أيضاً من أفضل انواع المشروبات المفيدة لتناولها في فترة السحور خلال شهر رمضان، وفي هذه الحالة يوفّر لك هذا المشروب العناصر الغذائية الأساسية لك، على غرار البروتين والكالسيوم، بالإضافة إلى السكر المفيد للصحة الذي لا يسبب السمنة. وهنا تشعرين بالشبع وتستمرين بصيامك خلال النهار أكمله حتى موعد الإفطار. 

 

القهوة العربية 

 

هذا المشروب الذي يعتبر من الأساسيات في يوميات أي مواطن عربيّ، يعتبر من المشروبات المفيدة جداً على صعيد توفير الغذاء الصحي للجسم خلال رمضان. ويساعد هذا المشروب على الحصول على أمعاء نظيفة وخالية من السموم التي تؤثر على الصحة خلال النهار، فيسهل عملية الهضم والأيض على حد سواء، بالإضافة إلى أن تناوله بعد وجبة السحور تساهم في التخفيف من إحتمال الرائحة الكريهة للفم، فتحصلين على نفس معطّر. 

 

شراب الخروب

 

هذا الشراب المحبب إلى قلب العديد من الأشخاص يعتبر من المشروبات الأكثر إفادة للسحور، وفي هذا الإطار، إلجئي إلى شربه بين الحين والآخر فهو يساعد على إمداد جسمك بالطاقة والحيوية بعد السحور، وبالتالي تحافظي على نشاطك طيلة النهار، خصوصاً وانه غني بالسكريات المفيدة للجسم ويساهم في تنظيف الأمعاء وتطهيرها من السموم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن السحور من خلال موقع صحتي:

 

فواكه لا غنى عنها في وقت السحور

5 عادات غذائية يجب الابتعاد عنها خلال السحور

ما الاطعمة التي ينصح بها على السحور؟

‪ما رأيك ؟