حلول منزلية للتخلص من جيوب اللثة وآلامها

حلول منزلية للتخلص من جيوب اللثة وآلامها

اذا كان طبيب اسنانك قد شخص لك بانك تعاني من امراض اللثة فهناك الكثير من البالغين يعانون من امراض اللثة. امراض اللثة متنوعة مثل التهاب اللثة البسيط أو ضرر على الانسجة الرخوة والعظام التي تدعم الاسنان وفي هذه الحالات يتم فقدان الاسنان. ايقاف امراض اللثة والجيوب التي تتعرض لها اللثة يعتمد الى حد كبير على مدى الرعاية والاهتمام اليومي للاسنان واللثة.

 

جيوب اللثة هي عبارة عن تجويف ما بين السن واللثة يعتمد عمقه على شدة التهاب اللثة في مكان أو عدة اماكن في اللثة وتعتبر مزعجة حيث تتراكم فيها بقايا الطعام وتكون مرتعاً خصباً لتكون البكتيريا بالاضافة الى ذلك جيوب اللثة تطلق احياناً رائحة غير مستحبة تحدث نتيجة تراكم بقايا الطعام أو شدة الالتهاب حول الاسنان ومن السهل علاجها إذا تم تشخيصها من قبل طبيب الاسنان.

ولعلاج جيوب اللثة اليكم بعض الحلول

 

الغرغرة المالحة

 

تحضير محلول من الملح والماء الفاتر والغرغرة متكررة مع هذا المحلول في جميع أوقات اليوم بشكل يومي للحد من الم جيوب اللثة الناجم عن التهاب اللثة.

 

هلام الالوفيرا

 

الجراثيم والبكتيريا المتراكمة عند اسفل الاسنان تسبب بجيوب اللثة يمكن علاجها مع وضع الالوفيرا أو المحلول الذي يوجد في داخلها على اللثة ويمكن ان تترك هناك أو الغرغرة بالماء وهذا واحد من العلاجات المنزلية الاكثر فعالية لالتهاب اللثة.

 

صودا الخبز

 

هناك حل من صودا الخبز والماء يمكن تطبيقها على اللثة محل الجيوب باستخدام اصابعك وهذا يقطع شوطاً طويلاً للتخلص من البكتريا والجيوب الموجودة على اللثة.

 

القرنفل

 

اذا كنا نتحدث عن صحة الفم والاسنان واللثة لا يمكن للقائمة أن تكون كاملة من دون ذكر القرنفل انها فكرة جيدة لوضع زيت القرنفل في المناطق الملتهبة ووجود الجيوب ويمكن ايضاً أن نضع فص من الثوم، على ان تترك على الجيوب الموجودة على اللثة للتخلص منها ومن الممكن ايضاً ان نفرك اللثة مكان الجيوب لإراحة اللثة وتخفيف الالم.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل اللثة وطرق العلاج من خلال موقع صحتي:

 

6 وصفات طبيعية لعلاج اللثة الملتهبة

مع المعاناة من التهاب اللثة الحل المنزلي لعلاجها بين يديكم!

ما هو علاج انكماش اللثة؟

‪ما رأيك ؟