سرطان الكلية يتجلى بعدة أعراض فاكتشفوها

سرطان الكلية يتجلى بعدة أعراض فاكتشفوها

يصيب سرطان الكلية الكثير من الأشخاص وهذا الأمر قد يقود الى الموت لأن ارتداداته سلبية على الجسم ونحن اليوم ومن أجل ان تتنبهوا الى صحتكم سنقدم لكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أعراض سرطان الكلية وكيفية علاجها الى جانب الأشباب والعوامل التي تقف وراء هذا المرض الذي يعد خطيراً على الجسم.

 

أعراض سرطان الكلية

 

تشمل أعراض سرطان الكلية وجود دم في البول وظهور كتلة في جوف البطن وقد تنتج هذه الأعراض عن نشوء ورم سرطاني في داخل الكلية. من ناحية أخرى هناك أمراض عديدة اخرى يمكن أن تسبب أعراضاً مماثلة ولكن في المرحلة الأولية قد لا تظهر أعراض سرطان الكلية الابعد ازدياد حجم الورم السرطاني. تتجلى أبرز الأعراض كالتالي: ظهور دم في البول، وأوجاع في جانب الجسم لا تختفي، وفقدان للشهية، وفقدان للوزن من دون أي سبب ظاهر، وفقر الدم. 

 

العوامل التي تؤدي الى سرطان الكلية

 

إن أبرز العوامل التي تؤدي الى سرطان الكلية هي التدخين والمتلازمات الجينية أو حمل الجين المسؤول عن سرطان الكلية من نوع سرطانة الخلايا الكلوية الحليمية. 

 

تشخيص سرطان الكلية

 

يشخص سرطان الكلية من خلال فحص جسدي شامل وفحص التاريخ الطبي للمريض  مع فحوصات كيمياء الدم وفحوصات البول واختبار وظيفة الكبد وتصوير الحوض من خلال اجراء ف داخل الوريد، مع تصوير فائق الصوت وتصوير مقطعي محسوب وتصوير بالرنين المغنطيسي. 

 

علاج سرطان الكلية

 

هناك عدة عوامل قد تؤثر على تقييم احتمالات الشفاء من سرطان الكلية وعلى اختيار بدائل علاج سرطان الكلية. يجري العلاج من خلال المرحلة التي وصل اليها مرض سرطان الكلية وسن المريض ووضعه الصحي العام.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن انواع مرض السرطان عبر موقع صحتي:

 

افكار خاطئة حول سرطان الرئة

تناولوا هذه الاطعمة واحموا انفسكم من سرطان الامعاء

أسلوب حياة يجب ان تتبعه الناجيات من سرطان الثدي

‪ما رأيك ؟