هل تعانون من ارتفاع نسبة الاملاح في القدمين؟

هل تعانون من ارتفاع نسبة الاملاح في القدمين؟

الأملاح والمعادن هي مركبات كيميائية تتحول الى أيونات مشحونة موجبة وسالبة عند ذوبانها في الماء وهي مهمة جداً في جسم الإنسان لبقائه صحياً وقيامه بمختلف الوظائف لبناء العظم وصنع الهرمونات وتنظيم دقات القلب وانقباض العضلات وأمور أخرى. ولكن في بعض الأحيان تتخطى الأملاح حاجة الجسم وتتجمع في القدمين بشكل كبير ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية علاج الاملاح في القدم لكيما لا تهملوا هذا الأمر الذي قد يودي بكم الى مشاكل أكبر.

 

أعراض ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم

 

من أبرز أعراض ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم نذكر ضعف الشهية والإعياء واغثيان والتقيؤ والضعف العام مع الإرهاق الشديد والشعور بفقدان الوعي مع العطش الزائد وتبلد المشاعر. عندما تسوء حالة المريض من جراء ارتفاع الأملاح في الجسم يشعر الشخص بتشنج بالعضلات مع رجفة وانتفاخات في القدمين وعصبية وهيجان ونعاس زائد واضطرابات بالتفكير وقلة التركيز ويعيش الشخص نوبات تشنجات عصبية وإغماء. 

 

كيفية علاج الاملاح في القدم

 

عند ارتفاع نسبة الأملاح في القدم من المهم أن يبدأ الشخص بالعلاج المناسب للحالة ومن بين العلاجات المقترحة نذكر الإكثار من تناول السوائل يومياً وشرب العصائر الطبيعية التي لا تحتوي على السكريات. من الضروري التقليل من أكل اللحوم وتناول بدلاً منها كميات من الخضار الطازجة مع الوجبات الأساسية. من أهم الخطوات التي تعد الأبرز وعلى الشخص أن يركز عليها هي التخفيض من تناول الملح في الطعام. ينصح كذلك من تقليل نسبة الدهون والبروتينات في الوجبات مع ممارسة الرياضة بشكل مستمر وتعويض الجسم بكمية كافية من المياه. أخيراً من الضروري استشارة الطبيب والتقيد بالأدوية التي يصفها للشفاء من الحالة بأسرع وقت ممكن.

 

اقرأوا المزيد عن زيادة الاملاح في جسمكم من خلال موقع صحتي:

 

انتبهوا من زيادة الاملاح في البول

هذا ما يجب أن تعرفوه عن ارتفاع نسبة الأملاح في جسمكم

كيف تتخلّصون من الاملاح الزائدة في الجسم؟

‪ما رأيك ؟