حاربوا عسر الهضم مع هذه الاطعمة

حاربوا عسر الهضم مع هذه الاطعمة

يلجأ الكثير من الاشخاص الى الاعتماد على الأدوية لمعالجة ما قد يتعرضون له من عسر للهضم نتيجة تناولهم كمية كبيرة من المأكولات يصعب على المعدة هضمها. الا ان كثراً لا يعرفون ان المطبخ مليء باطعمة تساعد على التخلص من عسر الهضم، وتعطي نتائج فعالة وسريعة من دون ان تسبب اي اضرار على الجسم، كتلك التي تسببها الأدوية. هذه الاطعمة سنقدم عدداً منها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اطعمة تساعد على التخلص من عسر الهضم

 

- القرفة: تعد القرفة واحدة من اكثر التوابل التي تساعد في عملية الهضم، يكفي صنع شاي القرفة وذلك بإضافة نصف ملعقة صغيرة من مطحون القرفة إلى كوب من الماء المغلي، وتركه مغطى لبضع دقائق ثم يتم تصفية الشاي وشربه. فهذا الشاي سيساعد كثيراً في الهضم لا سيما للاشخاص الذين يعانون من انتفاخ وحموضة.

 

- البرتقال: ان البرتقال غني بالأحماض الطبيعية كحمض الأسكوربيك وحمض الستريك التي تعتبر من المواد التي تحفز على عملية الهضم ويساعد  في زيادة كفاءة عملية الهضم، لا سيما اذا ما تم تناوله قبل تناول الطعام.

 

- التفاح: ان الالياف الموجودة بكثرة في التفاح تجعل منه واحداً من الفواكه الضرورية لمعالجة عسر الهضم، وينصح في هذا الاطار، بتناول التفاح من دون تقشيره، فالقشرة أغنى بالألياف من اللب. تعمل الألياف على تسهيل حركة الأمعاء، وبالتالي ستساعد في تسريع عملية الهضم، مما يعني الحد من عسر 

 

- الماء: لعلاج عسر الهضم في المنزل ليس هنالك أفضل من الماء. شرب كوب من الماء بمجرد الشعور بأعراض عسر الهضم سيساعدك على الراحة، لأنه يعمل على تخفيف الحمض المعدي، مما يقلل من أثر الحرقان والانتفاخ. وللحصول على نتائج افضل يمكن زيادة بعض القطرات من الليمون أو الزنجبيل للحصول على نتائج افضل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن عملية الهضم من خلال الروابط التالية: 

 

اليكم أهم الطرق لتحسين عملية الهضم

علاجات طبيعية لعسر الهضم

هكذا نحسن من أداء الجهاز الهضمي

‪ما رأيك ؟