كيف يمكن التخلص من آلام الضرس المحفور؟

كيف يمكن التخلص من آلام الضرس المحفور؟

يحاول معظم الأشخاص من مختلف الأعمار تفادي كرسي طبيب الأسنان، مع العلم من أن آلام الأسنان مقارنة بآلام أخرى هي آلام غير محمولة وليست سهلة أبداً. في مقالنا اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية السهلة التي تساعدكم على التخلص من الآلام وعلاج الضرس المحفور.

 

لماذا نعاني من وجع الأسنان؟

 

قد يصاب الشخص بألم في الأسنان دون سابق إنذار وبشكل فجائي ويزداد هذا الألم في حال ظهور التهاب في الأسنان أو في اللثة وقد يصاحب هذه العوارض بعض الإحمرار والقليل من التورم في مكان الإصابة وحول هذه المنطقة. قد تتراوح نسبة الآلام بحسب الإصابة من آلام معتدلة الى آلام مبرحة. يكون في العادة هذا الألم صادراً عن تجويف في السن و بسبب ضرس محفور، وسنرى العلاج فيما يلي.

 

علاج الضرس المحفور

 

مسحوق الأسبرين: إن كنت تعاني من تجويف أو حفرة في الضرس كل ما يجب القيام به هو سحق الأسبرين (يفضل أن يكون الأسبرين دواء الأطفال لأن طعمه لذيذ) ووضع هذه البودرة على الجزء المحفور من الضرس. يجب ترك الأسبرين المسحوق في مكان الإصابة في محاولة للتخفيف من الألم وعدم شرب الماء لفترة 10 دقائق بعد ذلك.

 

القرنفل: يستخدم القرنفل لمعالجة آلام الأسنان منذ القدم حتى اليوم لأنه يعطي نتيجة سريعة. للحصول على أفضل النتائج كل ما يجب القيام به هو طحن بعض فصوص القرنفل ووضع كمية صغيرة منه بجانب السن المتضرر أو الضرس المحفور.

 

المياه المالحة: من أفضل العلاجات في المياه الفاترة المالحة، تستعمل هذه الماء للمضمضة وشطف الفم للتخلص من الفيروسات الظاهرة والتخفيف من حدة الالتهاب الموجود كما يخفف هذا الخليط من البكتيريا والجراثيم.

 

اقرأوا المزيد عن التهابات الاسنان عبر الروابط التالية:

 

علاجات منزلية للتخلص من وجع الضرس

كيف يمكن علاج التهاب الاسنان؟

علاجات متنوعة وسهلة لالتهاب الاسنان

‪ما رأيك ؟