ما هي العلاجات الطبيعية لانتفاخ القولون؟

ما هي العلاجات الطبيعية لانتفاخ القولون؟

علاج انتفاخ القولون بطرق طبيعية هو واحد من اكثر الأمور التي يبحث عنها الاشخاص، لا سيما وان هذه المشكلة قد يكون اي شخص معرض لها نتيجة بعض المأكولات التي تؤدي الى هذه المشكلة. فاذا كنتم تعانون من هذه المشكلة ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاجات طبيعية لانتفاخ القولون 

 

- الشمر: تعد هذه النبتة العلاج الأول لانتفاخ القولون كونه يعمل على ابعاد الغازات والانتفاخ بعد دقائق من تناول القليل من بذوره. 

 

النعناع: يحتل النعناع المراتب الأولى ايضاً في علاج انتفاخ القولون هذا فضلاً عن طعمه اللذيذ، إذ يمكن شربه من قبيل التلذذ لا العلاج. فيما يخص علاج الانتفاخ والغازات فالنعناع يفي بالغرض بكل تأكيد.

 

- بذور الكراوية: ان هذه البذور هي واحدة من العلاجات الفعالة جداً لعلاج انتفاخ القولون، وخاصةً إذا تم استخدامه كمشروب على هيئة شاي، أو بمضغ البذور للحصول على نتائج اسرع.

 

- بودرة الكركم: يمكن التخلص من الانتفاخ بإضافة ملعقة من الكركم إلى الماء المغلي ثم تترك لدقيقتين وتشرب.

 

- الليمون مع البيكنج صودا: ان مزيج عصير الليمون مع القليل من البيكنج صودا، ثم إضافة البيكنج صودا حتى يتوقف فوران عصير الليمون. للحصول على نتائج رائعة والتخلص من كل الأسباب التي تؤدي الى انتفاخ القولون.

 

خل التفاح: يساعد خل التفاح على الهضم ويفيد في التقليل من عسر الهضم المسبب للغازات، يكفي اضافة ملعقتين كبيرتين من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ ثم اترك المزيج حتى يصبح بدرجة حرارة الغرفة ثم اشربه. ويمكن استبدال خل التفاح بالخل الأبيض العادي. حتى الليمون، يمكن إضافة عصير ليمونة إلى الماء الدافىء للحصول على نفس النتيجة، فإضافة الحامض يعني تحفيز المعدة على إفراز المزيد منه مما يعني هضمها للطعام بصورة أفضل.

 

وسعوا معلوماتكم عن التهاب القولون من خلال موقع صحتي:

 

علاجات بسيطة تخلصكم من مشكلة انتفاخ القولون

ما هي أسباب انتفاخ القولون؟

ما لا تعرفونه عن التهاب القولون

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟