علاج انتفاخ اللثة سهل مع هذه الوصفات!

علاج انتفاخ اللثة سهل مع هذه الوصفات!

يمكن علاج انتفاخ اللثة اليوم بواسطة علاجات منزلية سهلة لا تأخذ من وقتكم سوى القليل لتحضيرها ومكوناتها متواجدة في كل مطبخ، لذلك اليكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي علاج انتفاخ اللثة في المنزل بوصفات حاولوا اعتمادها من أجل الحصول على فم صحي وابتسامة مشرقة من دون أي انتفاخات حمراء في اللثة لأي سبب كان. 

 

- يمكن الغرغرة بالماء المالحة وهذه الطريقة هي من أسرع الطرق الطبيعية من أجل معالجة التهابات اللثة فالغرغرة المتكررة يومياً بمحلول الماء والملح يكون الحل الأنسب لكم من أجل معالجة انتفاخ اللثة.

 

- العلاج بالألوي فيرا مفيد جداً من أجل القضاء على انتفاخ اللثة الذي ينتج عن تراكم البكتيريا ويكفي أن ندهن اللثة أو استعمال معجون الأسنان الغني بالألوي فيرا من أجل الفوائد عينها. 

 

- فرك اللثة بصودا الخبز مهم من أجل القضاء على البكتيريا التي تتكون في الفم بسبب المأكولات التي نتناولها الأمر الذي يقود الى التهاب اللثة. 

 

- عصير التوت البري الخالي من السكر يساعد على الحد من البكتيريا التي تتسبب بانتفاخ اللثة الأمر الذي يحمي اللثة من الإلتهابات ويجنبها الانتفاخات، وهو يعد علاجاً فعالاً لانتفاخ اللثة.

 

- عصير الليمون والماء هو من أهم العلاجات لعلاج انتفاخ اللثة والتي يمكننا أن نستفيد منها للتخلص من التهاب اللثة ومساعدة الفم على التخلص من البكتيريا التي تتراكم فيه وتقود الى المشاكل الكثيرة ومن بينها انتفاخ اللثة. 

 

- من المهم تدليك اللثة بزيت الخردل مع الملح لمرتين أو تلاث مرات في الأسبوع الأمر الذي ينفع كثيراً في علاج انتفاخ اللثة وننصحكم باستخدامه على الدوام.

 

اقرأوا المزيد عن التهابات اللثة من خلال موقع صحتي:

 

معلومات مهمة عن انتفاخ اللثة... تابعوها معنا!

كيف تتم معالجة اللثة بعد التهابها؟

هل تعلمون أن هناك أسباباً صحية لنزيف اللثة؟

‪ما رأيك ؟