ما لا تعرفونه عن فوائد القريص

ما لا تعرفونه عن فوائد القريص

القريص نبات عشبي يعرف باكثر من اسم مثل شعر العجوز والحريق. ويعتبر القريص من النباتات المغذية والطبية، ويستخدم كغذاء للأبقار والدواجن، ويدخل في صناعة مستحضرات العناية بالشعر. كما وانه يحتوي على الكثير من الفيتامينات وبالتالي له فوائد جمة على صحة الانسان سنكشفها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد عشبة القريص

تعتبر عشبة القريص من اهم الاعشاب التي تعمل عمل الادوية والعلاجات الطبية مما جعلها تدخل في علاج الكثير من الامراض ويستفيد منها الانسان في العديد من المجالات الاخرى فهي تنقي الدم من الشوائب والفيروسات وتعالج الازمات الصدرية وتحمي الصدر من الامراض المزمنة كما تعمل كمضاد يحارب السموم الموجوده في الجسم.

وتساعد هذه العشبة على ادرار الحليب للمرأة الحامل، وتقلل من الطمث الكثير وتنشط الدورة الدموية، وتدخل في علاج امراض البروستاتا وتقلل نسبة السكر في الدم وتحد من الاصابة بامراض الكبد والطحال وتخفف الام المفاصل وتعالج امراض الجيوب الانفية والمزمنة منها. 

 

فوائد القريص للبشرة

يساعد القريص في الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها وجعلها اكثر شباباً وحل مشكلة ظهور علامات الشيخوخه المبكره حيث انه يمنع ظهور التجاعيد على البشره كما انه يعمل كمنظف ومطهر طبيعي للبشرة حيث انه يزيل الاوساخ والسموم المتواجدة على البشرة التي تقوم بسد مسام البشرة كما يكسبها الحيوية ورائحة عطرية جميلة.

 

فوائد القريص للشعر

يعتبر القريص من اغنى النباتات بفيتامين A و Cكما يحتوي على بعض الاحماض الدهنية مما يساعد على تقوية جذور خصيلات الشعر ويمنع تساقطه كما يعالج القريص مشكلة القشرة وتقصف الشعر ويكسب الشعر اللمعان والطول.

 

فوائد القريص للسرطان

هناك الكثير من الاعشاب الطبيعية التي تعمل على الوقاية من الامراض وعلاجها ومن هذه الاعشاب الهامة هي عشبة القريص حيث يعمل القريص على تقوية وتنشيط جهاز المناعة لدى الانسان مما يقل من الاصابه بالامراض كما يعالج حالات فقر الدم ويقي من خطورة الاصابة بسرطان الدم والامعاء وبعض امراض السرطان الاخرى.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن القريص واعشاب اخرى عبر موقع صحتي:

 

اليكم الفوائد المتعددة لعشبة القريص

اعشاب لا غنى لكم عنها لنزلات البرد

لا تتخلوا عن الحلبة في الشتاء

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟