في اليوم العالمي للذئبة اليكم علاج المرض!

في اليوم العالمي للذئبة اليكم علاج المرض!

مرض الذئبة يصيب الكثير من الأشخاص بشكل مفاجئ ومن الضروري إيجاد علاج الذئبة بطريقة سريعة من أجل القضاء على المرض ويمكنكم القيام بهذا الأمر بطريقة سريعة من خلال الأدوية أو من خلال العلاجات الطبيعية البديلة. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية علاج الذئبة في اليوم العالمي للمرض. 

 

أعراض الذئبة في الجسم

 

تختلف أعراض الذئبة ومن أبرزها نذكر لكم التعب والحمى والتغيرات في الوزن أي ارتفاعه وانخفاضه مع آلام وتيبس  وانتفاخ في المفاصل. يشعر المصاب بطفح جلدي على شكل فراشة على الوجه ويغطي منطقة الخدين وجسر الأنف. تظهر عند مريض الذئبة جروح في الجلد وتتفاقم نتيجة التعرض للشمس. يتساقط الشعر عند مريض الذئبة ويختلف لون أصابع اليدين والرجلين الى اللون الأزرق من جراء التعرض للبرد، كذلك يشعر المريض بصعوبة في التنفس وآلام في الصدر مع جفاف في العينين ويصاب بحساسية مفرطة. يعيش المريض بالذئبة القلق والاكتئاب مع فقدان في الذاكرة. 

 

علاج الذئبة

 

هناك أدوية متعددة يمكن أن تؤخذ من أجل معالجة مرض الذئبة كما وتعالج المفاصل المؤلمة والمنتفخة الى جانب معالجة الطفح الجلدي والتعب. الى جانب ذلك يسعى المريض الى معالجة الانتفاخ الذي قد يصدر من المرض على القلب والرئتين. من ناحية أخرى هناك العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تؤخذ من أجل علاج الذئبة ومن بينها زيت السمك كمضاف غذائي لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية من نوع أوميغا 3 التي قد تفيد المصابين بمرض الذئبة. كذلك يمكن استخدام بذور الكتان لأنها تحتوي على الحمض الدهني من نوع ألفا لينولينيك التي قد تخفض حدة الإلتهاب في الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن مرض الذئبة عبر موقع صحتي:

 

مرض الذئبة الحمراء قد يكون قاتلاً... كيف؟

الحامل يمكن أن تصاب بمرض الذئبة... فهل ذلك خطير عليها؟

ما هو مرض الذئبة الذي تعاني منه النجمة سيلينا غوميز؟

‪ما رأيك ؟