كيف تحمون فمكم من الأمراض السرطانية؟

كيف تحمون فمكم من الأمراض السرطانية؟

لا تقتصر الأمراض السرطانية على بعض الأعضاء المحددة في الجسم، إنما يمكن أن تنتشر في اماكن مختلفة لم تكن في الحسبان على غرار الفم. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع معنا على أبرز نصائح للحفاظ على صحة الفم من الامراض السرطانية. 

 

ما هي النصائح التي تساعدكم على الحفاظ على صحة فمكم من السرطان؟

 

- لكي تحافظوا على صحة فمكم من الأمراض السرطانية عليكم التنبه إلى عدم استعمال المواد التي تحوي الكثير من العناصر الكيميائية، خصوصاً على صعيد معجون الأسنان والأدوية المخصصة للمخمضة فهي يمكن أن تؤثر باللثة وتسبب لها بعض الالتهابات او التهيجات التي تؤدي الى تفاقمها والتسبب بظهور بعض الامراض السرطانية المرتبطة باللثة. 

 

- ايضاً من المفضل الإبتعاد عن التدخين على اختلاف أنواعه، فهو من العوامل المضرة جداً بالفم والصحة عامة، لذا يجب تجنبه قدر الإمكان، وفي حال كنتم من المدخنين فمن الأفضل ان تقلعوا عن هذه العادة السيئة التي تدخل إلى جسمكم السموم التي يمكن أن تعلق في الفم وأن تؤدي الى الاضرار في اللثة ومن ثم التسبب بامراض سرطانية في الفم. 

 

- غسل الاسنان وتنظيفها لا يقتصر فقط على استعمال الفرشاة ومعجون الأسنان، إذ من الضروري أيضاً ان تعمدوا إلى تنظيف اللسان واللثة الداخلية للفم، والحرص على منع تطوّر الجير حول الأسنان لأنها قد تسبب الكثير من الأضرار على الفم. وبالتالي يجب زيارة طبيب الأسنان بين الحين والآخر للتأكد من سلامة الفم والأسنان. 

 

- ومن النصائح المهمة التي يجب أن تأخذوها بعين الإعتبار هو عدم إهمال التقرحات التي تعانون منها على صعيد الفم. ففي بعض الأحيان قد تظهر بعض الأعراض أو بعض الالتهابات أو التقرحات في اللثة الداخلية للفم، وبالتالي يجب معالجتها على الفور وعدم اهمالها، ظناً منكم أنها قد تزول بمفردها وأنها لا تشكل أي خطر. لذا يجب مراجعة الطبيب على الفور في هذا الشأن. 

 

مزيد من المعلومات حول سلامة الأسنان في الروابط التالية:

 

كيف تعتنين بأسنان طفلك اللبنية؟

لا تصدقي كل ما يقال عن الأسنان الحساسة!

هل تعتنون بصحة فمكم كما يجب؟ 3 خطوات أساسية لا تهملوها أبداً!

‪ما رأيك ؟