كيف تعرفون أنكم تعانون من انفلونزا الصيف؟

كيف تعرفون أنكم تعانون من انفلونزا الصيف؟

 اعراض انفلونزا الصيف

الإنفلونزا هي عدوى تنفسية تسببها أوبئة موسمية وتؤدي إلى أمراض الجهاز التنفسي. على الرغم من ان الإنفلونزا تنشط في موسمي الخريف والشتاء، يعاني العديد من الأشخاص من أعراض الإنفلونزا خلال فصل الصيف.

 

اعراض انفلونزا الصيف

الحمى

على الرغم من ارتفاع حرارة الطقس في الخارج، إلّا انه من الممكن أن يشعر من يعاني من انفلونزا الصيف من البرد بسبب الحمى. فالحمى هي عبارة عن ارتفاع في درجة حرارة الجسم، أعلى من المعدّل الطبيعي، ذلك لان الجسم يحارب الفيروسات الغريبة.

 

سيلان الأنف او انسداده

إن سيلان الأنف هو من بين أهم أعراض الإنفلونزا في الصيف. فالجسم يحارب الفيروسات والبكتيريا أيضاً من خلال إفراز المادة المخاطية من الأنف. كما ويمكن أن يعاني البعض من إنسداد في الأنف، وعدم القدرة على التذوّق أو الشمّ كما كان يفعل سابقاً.

 

السعال

يمكن أيضاً أن يرافق السعال الخفيف وحتى الحادّ، من يعاني من انفلونزا الصيف. فالسعال يمكن أن يسبب عدم الراحة، وأحياناً يرافقه البلغم ما يصعّب عملية البلع وحتى التنفس خلال النوم والاستلقاء.

 

آلام العضلات

يمكن أن تترافق انفلونزا الصيف أيضاً بآلامِ في كافة أنحاء الجسم، خصوصاً عندما يرتبط الأمر بالعضلات. فيعاني المريض من التعب والخمول وعدم القدرة على القيام بأيّ نشاطٍ بدني.

 

الصداع

إن الصداع أيضاً هو من بين أهم المشاكل التي تترافق مع انفلونزا الصيف. فالصداع يمكن أن يكون شديداً ويمكن أن يؤثر على القدرة على التركيز أيضاً.

 

طريقة علاج انفلونزا الصيف

شرب الكثير من السوائل

 احرصوا على شرب الماء والعصير والحساء الدافئ لمنع الجفاف.

 

الراحة

 احصلوا على مزيد من النوم لمساعدة جهاز المناعة في مكافحة العدوى. قد تحتاجون إلى تغيير مستوى نشاطكم، وفقاً لأعراضكم.

 

مسكنات الألم

 استخدموا مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية لمكافحة الآلام المرتبطة بالإنفلونزا. ولكن، في حال اشتدت الاعراض من الضروري استشارة الطبيب.

 

لقراءة المزيد حول الإنفلونزا إضغطوا على الروابط التالية:

للوقاية من الانفلونزا ... 5 أنواع من الأطعمة تناولوها بشكل يومي!

ما هي العلاقة بين الفيتامين سي والانفلونزا؟ اكتشفوا الجواب من مستشفى الراعي!

هل تشكّل الإنفلونزا خطراً عليكِ في الشهر التاسع من الحمل؟


 

‪ما رأيك ؟