كيف تواجهين إنخفاض السكّر في الدم؟

كيف تواجهين إنخفاض السكّر في الدم؟

تجدين اليوم في هذا المقال الذي يقدّمه موقع صحتي لك لائحة بأهمّ نصائح غذائيّة لمواجهة إنخفاض السكّر في الدم، ما يساعدك على الحفاظ على المعدّل الطبيعي له في الجسم، كي تتفادي تأثيره السلبيّ على صحتك. وفي ما يلي، تطالعين بضع نصائح غذائية لمواجهة إنخفاض السكّر في الدم. 

 

النصيحة الأولى

 

في البداية، عليك أن تنظّمي حميتك الغذائية بطريقة تساعدك على الحفاظ على المعدّل الطبيعي للسكّر في الدم، وهذا يتمّ من خلال تفادي تناول سكريّات مركّزة أو وجبات غنية بالكربوهيدرات البسيطة فهي تؤثّر على نسبة الغلوكوز في الجسم، ما يتسبّب في انخفاض معدّل السكّر في الدم. 

 

النصيحة الثانية

 

من المهمّ أيضاً في هذا الإطار أن يتمّ الحفاظ على معدّل طبيعي من البروتينات والكربوهيدرات المعقّدة التي تتيح للإنسان التمتّع بالصحة الكاملة ما يحميه من التعرّض لانخفاض في معدّل السكّر في الدم. لذا من المهمّ أن يتناول المرء الخبز كامل الحبة والمعكرونة والبطاطا والذرة وغيرها من المواد التي تحوي هذه العناصر الغذائية المهمّة. 

 

الحفاظ على كميّة كبيرة من الألياف

 

أيضاً لمحاربة انخفاض معدّل السكّر في الدم، لا بد من أن تتضمّن الحمية الغذائية التي تتبعها كميّة كبيرة من الألياف التي تجدونها في الخضار والفواكه والشوفان وغيرها من العناصر الغذائية المهمة. وتجدر الإشارة هنا، إلى أن تناول الفواكه الطازجة والطبيعية أفضل من تناول الفواكه المجفّفة التي تعتبر مضرةً جداً بالصحة وتؤدي إلى انخفاض في معدّل السكّر في الدم.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع السكر في الدم عبر موقع صحتي: 

 

ما هي أعراض مرض السكري المزعجة؟

اكتشفوا معدل السكر الطبيعي في الدم وقارنوا!

كيف يمكن التخلّص من مشكلة ارتفاع السكر في الدم؟

‪ما رأيك ؟