كيف يمكن ان تتخلصوا من الامساك الشديد؟

كيف يمكن ان تتخلصوا من الامساك الشديد؟

الإمساك شعور مزعج جداً للإنسان ومع الأسف كثر هم من يعانون منه ويبحثون عن الحلول في كل مكان. لذلك وبما أن الحلول الطبيعية هي الأكثر إفادة نقدم لكم اليوم من صحتي بعض الحلول للإمساك الشديد.

 

الاهتمام بالنظام الغذائي

من المهم إضافة أطعمة غنية بالألياف الى قائمة الطعام اليومية لعلاج الإمساك، والأطعمة الغنية بالألياف لأن هذه الأطعمة معروفة بالمساعدة على تحفيز الأمعاء ولكن بعض الأشخاص لا يتناولون سوى النواشف ويغضون النظر عن الاطعمة الغنية بالألياف. الى جانب هذه الاطعمة نذكر كل أنواع الفواكه والخضار التي يتجاهلها الشخص والتي لا يجب أن تشكل وجبة صغيرة بين الوجبات بل وجبة من الوجبات الرئيسية لأنها تخفف الإمساك وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

 

الماء مهم لعلاج الإمساك

من المهم أن يشرب الشخص ما يقارب الليتر ونصف الى الليترين من المياه يومياً لأنه أمر ضروري لتجنب الإمساك وعلاجه والماء أيضاً ينظف الأمعاء والجسم من السموم والفضلات ويحفز عمل الكليتين الصحي.

 

عصير الخوخ للإمساك

يحتوي الخوخ على نسبة عالية من الألياف الى جانب احتوائه على السوربيتول وهو سكر يساعد على تخفيف الإمساك بشكل طبيعي الى جانب ذلك هو منشط للقولون ويقلل وقت عبور البراز مما يعني أنه يبعد الإمساك.

 

للإمساك الخفيف الموز هو الحل

ينصح بمضغ الموز بعناية مع كوب من الحليب الدافئ للتخلص من الإمساك ولكن من الواجب التأكد من أن الموز ناضج بالكامل لأنه إن كان عكس ذلك يعطي نتائج سلبية.

 

التوجه الى المرحاض

لا تؤجل التوجه الى المرحاض للتبرز مهما كنت منهمكاً لأن الأمعاء ستعتاد مع الوقت عدم خرج البراز منها مما سيسبب لك الإمساك المزمن.

 

ممارسة التمارين الرياضية

في حال الإمساك ينصح بتجربة بعض التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي لأنه سيحفز الأمعاء على العمل مما يؤدي الى تليينها. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر هذه الروابط:

 

اليكِ طرق علاج الامساك خلال فترة الحمل

تخلصي من الامساك بهذه الفواكه الاربعة

للامساك مخاطر لا يجب الاستهانة بها!

‪ما رأيك ؟