كيف يمكنكم القيام بالاختبار المنزلي لفيروس كورونا؟

كيف يمكنكم القيام بالاختبار المنزلي لفيروس كورونا؟

الاختبار المنزلي لفيروس كورونا

أصبح الاختبار المنزلي لفيروس كورونا متوفراً في الصيدليات ويمكن لأي أحد شرائه، وهو ما يُعرف بإسم Rapid Test، لتحديد النتيجة الايجابية أو السلبية. وقبل عرض التفاصيل حول إستخدامه، يجب على الشخص معرفة الفترة الأنسب للقيام بهذا الإختبار المنزلي وذلك للحصول على النتيجة الصحيحة.

كما ومن المهم الإشارة الى أنّه في بعض الحالات بعد إجراء الاختبار المنزلي لفيروس كورونا، قد يطلب الطبيب القيام بالمسحة أي PCR للتأكد من سلامة الشخص خصوصاً إذا كان يُعاني من أعراضٍ معيّنة تشير الى إمكانية إصابته بالفيروس.


متى يتمّ إستعمال الاختبار المنزلي لفيروس كورونا؟

- إذا كنت تعاني من المضاعفات المعروفة عن فيروس كورونا أي السعال، الحمى، الصداع، ألم في الصدر، ضيق التنفس، التعب والإرهاق وغيرها من الأعراض.

- في حال كنت قد خالطت أحد المصابين بفيروس كورونا، ويجب إجراء الإختبار بعد مرور ثلاثة الى خمسة أيّام من مخالطتك هذه.

- إذا كنت تواجدت في مكانٍ عرّضك للإصابة بعدوى كورونا، وراودتك الشكوك حيال ما إذا كنت أُصبت بها.


طريقة إستعمال الاختبار المنزلي لفيروس كورونا

- بعد الحصول على هذا الإختبار من الصيدلية، عليكم تعقيم اليدين جيداً بالإضافة لتعقيم مكان عمل الاختبار المنزلي لفيروس كورونا. وهذه الخطوة مهمة جداً لذا لا تتخطّوها.

- بعدها، عليكم أخذ الماسحة القطنية الطويلة وتمريرها في فتحتي الأنف، مع الحرص على إدخالها الى الأعلى للحصول على نسبة مخاط كافٍ للاختبار.

- والآن يجب وضع الماسحة القطنية داخل الأنبوب الذي يحتوي على مادة معيّنة، وعليكم مزجها معه بطريقة دائرية لمدة دقيقة.

- أمّا هنا فعليكم سحب المسحة القطنية وإغلاق الأنبوب ومن ثمّ فتح الجهة العليا منه وسكب المادة الممزوجة بالمخاط في سكب بعض القطرات منها بالمكان المخصص لوضعها في الاختبار المنزلي لفيروس كورونا.

- بعد مرور ربع ساعة يمكنكم معرفة النتيجة التي تكون إمّا سلبية بظهور إشارة واحدة على الإختبار، أو إيجابية مع وجود خطين عليه.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المواضيع المهمة عن فيروس كورونا عبر هذه الروابط: 

لماذا يزيد خطر الإصابة بفيروس كورونا في الشتاء؟

ما هي أعراض أوميكرون عند الأطفال؟

كيف تختلف الأعراض بين نزلة البرد ومتحور أوميكرون؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟