للفيتامينات تأثيرات على مرض الالزهايمر!

للفيتامينات تأثيرات على مرض الالزهايمر!

هل تعلمون أن الفيتامينات تحمل تأثيراً كبيراً على مرض الالزهايمر؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم تأثيرات الفيتامينات على مرض الالزهايمر لتتفادوا الإصابة بهذا المرض. 

 

إدخال الفيتامين B الى النظام الغذائي

 

يتداول مؤخراً بأن إدخال الفيتامين B الى النظام الغذائي عند الكبار في السن يخفض من نسبة ضمور الدماغ ويزيد من نشاطه وبالتالي يمنع من أن يصاب الشخص بالالزهايمر والخرف في سن الشيخوخة المتقدم. تعليقاً على هذا الأمر يمكن أن يكون الفيتامين B سلاحاً مهماً في محاربة مرض الشيخوخة وهو يتواجد في اللحوم والأسماك والبيض والأرز والخضروات الخضراء. في هذا الإطار نشرت مجلة بلاس وان دراسة أجريت في بريطانيا حول الفيتامين B الذي يعمل على تخفيض الأحماض الأمينية والهووسيستين الذي إن كان مرتفعاً في الجسم سيؤذي الشرايين والأوعية الدموية وبالتالي سيسبب الالزهايمر الذي يعد مرضاً منتشراً بنسبة 60% بين الكبار في السن. 

 

مرض الالزهايمر عند الكبار في السن

 

في أغلب الأوقات ينخفض النشاط والأداء المعرفي عند الكبار في السن خلال التقدم في العمر وهم يعانون من أعراض ضعف الأداء الفكري وهذه المرحلة تسبق الألزهايمر وتعد كمؤشر لقابلية الإصابة به وفي هذه المرحلة يتعرض المصاب الى فقدان الذاكرة بشكل بسيط مع ظهور مشاكل في التكلم كما ويكون معرضاً أكثر للإصابة بالخرف والالزهايمر مقارنة مع غيره. من الجدير بالذكر أن نسبة التعرض لمرض الالزهايمر تنخفض مع تناول الفيتامين B بانتظام. 

 

ارتباط الالزهايمر بنقص الفيتامين د

 

يؤدي نقص الفيتامين د الى الإصابة بمرض خطير ألا وهو الالزهايمر لأن الإصابة بمرض الالزهايمر يكون عادة بسبب عدم تنظيم هرمون الكاتيكولامين الذي يحمي من الالزهايمر والفيتامين د هو المسؤول عن تنظيمه في الجسم، لذلك من المفضل التعرض لأشعة الشمس من أجل تغلغل هذا الفيتامين في الجسم. 

 

وسعوا معرفتكم عن موضوع الالزهايمر من خلال موقع صحتي: 

 

اتبعوا هذه الطرق للاعتناء بمريض الالزهايمر

التشخيص الصحيح خير وقاية من الالزهايمر المبكر

دواء الالزهايمر موجود في طعامنا اليومي!

‪ما رأيك ؟