إحذري آثار الشاي الأخضر على ضغط الدمّ!

إحذري آثار الشاي الأخضر على ضغط الدمّ!

الشاي الأخضر من المكوّنات الغذائية الصحية التي تعتبر مفيدة على مختلف الأصعدة الصحية والجمالية والعلاجية، ولكنه في بعض الأحيان يمكن أن يسبّب بعض الأعراض الجانبية السلبية، وفي ما يلي يمكنك التعرّف من خلال موقع صحتي على أبرز الروابط التي تصل بين الشاي الأخضر والضغط كي تتمكني من التنبّه إلى الكثير من الأمور المتعلّقة بهذا الواقع. إلكي في هذا المقال من صحتي، شرح العلاقة بين الشاي الأخضر والضغط. 

 

أولاً، يعتبر الشاي الأخضر من المكوّنات التي يمكن أن تسبّب ارتفاعاً في الضغط، حيث إنه يحوي مادة الكافيين المسؤولة عن هذا الأمر الذي يضرّ بالصحة في حال لم يتمّ التنبّه إليه. وتعتبر هذه المادة من المسبّبات الأولية للضغط لدى الإنسان، لذا تفادي شرب الشاي الأخضر بكثرة خلال النهار، إذ يكفي كوب أو كوبان منه. 

 

ثانياً، كما أن الشاي الأخضر يسبّب ارتفاع الضغط لدى الأشخاص الذين يتناولونه بكثرة نتيجة ما يحتويه من مادة الألمنيوم المسؤولة عن التأثير في الأعصاب ما يزيد من نسبيّة الأمراض العصبية التي تؤثر بدورها على الضغط لدى الإنسان، لذا تفادي الإسراف في تناول الشاي الأخضر. 

 

ثالثاً، هذا ويفضّل أن يبعد الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب عن تناول الشاي الأخضر بكثرة خلال النهار، نظراً لتأثيره على القلب والأوعية الدموية، ما يجعل القلب يضاعف عمله أحياناً، وبالتالي يمكن أن يؤثر سلباً على معدّل ضغط الدم لدى الإنسان. 

 

رابعاً، كما وأن الشاي الأخضر لا يعتبر مفيداً جداً للمرأة الحامل، حيث إنه يؤثر سلباً على حملها من نواحٍ عديدة، أبرزها التأثير على نبضات القلب ويترك آثاره السلبية على الجنين أيضاً، لذا يفضّل أن تبتعد المرأة الحامل عن شرب اكثر من كوبين من الشاي الأخضر خلال النهار. وإن أمكنها التقليل من تناوله يكون التاثير أقلً ضرراً. 

 

 تعرفوا على فوائد الشاي الاخضر من خلال موقع صحتي: 

 

3 ماسكات من الشاي الاخضر ستعيد الحياة لبشرتك!
هل يجب ان تتناولوا الشاي الاخضر اذا كنتم تعانون من الضغط؟

لا تتردّدي في استعمال الشاي الأخضر لشعر صحي وكثيف!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟