كيف تجعلون جسمكم مشدوداً؟ اليكم نصائحنا

كيف تجعلون جسمكم مشدوداً؟ اليكم نصائحنا

في عصر "قلّة الحركة" زادت مشاكل الجسم كما زادت مشكلة السمنة وترهّل الجسم وتناول الوجبات الدسمة السريعة. فاليوم يحلم الكثيرون بالحصول على جسم متناسق ومشدود، فيما تسبب زيادة الوزن العديد من الأمراض الخطيرة كمشاكل القلب والشرايين. فاليكم السبل الفعالة للحصول على جسم مشدود من موقع صحتي بعيداً عن كل ما يتم الترويج له من فترة الى اخرى حول اجهزة للشد وغيرها.

 

تمرين السكوات الافضل لشد الارداف عند النساء

 

- تناول الخضار والفواكه: يجب الاكثار من تناول الخضار والفواكه وبالمقابل التقليل من تناول الدهون والأرز.

 

- تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات: وذلك لتقوية عضلات الجسم، ومساعدتها على الشد، والابتعاد عن الأغذية والأطعمة المالحة، التي تقوم بحبس السوائل داخل الجسم، مما يؤدي لانتفاخه.

 

تمارين رياضية اساسية لشد الذراعين

 

- تناول وجبة الإفطار: هي مهمّة جداً للجسم وصحته والابتعاد عن الشوكولا، والمأكولات الحارة. كما يجب تناول وجبات صغيرة تعمل على تصغير المعدة والتقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على غازات مثل القرنبيط.

 

- شرب الماء بشكل كافٍ للجسم: للحصول على جسم صحي يجب شرب ثمانية أكواب من الماء يوميّاً، والإكثار من شرب السوائل.

 

كيف يمكن علاج شد العضل؟

 

- ممارسة التمارين الرياضية: يجب ممارسة التمارين الرياضية صباحاً وخاصّة تمارين المعدة، والجري، ورياضة الظهر. فتعمل الرياضة على شدّ الجسم وتقويته، كما يمكن ممارسة تمارين العجلة فهي مهمّة جدّاً وذلك بالاستلقاء على أرض مستوية صلبة وناعمة والقيام بتحريك القدمين على شكل البدل وتحريك الجسم بعكس عقارب الساعة والقيام بهذا التمرين لمدة نصف ساعة. أو يمكن القيام بتمرين لمس القدم فهو مفيد جداً أيضاً فيجب القيام بالاستلقاء على الأرض ورفع القدمين بشكل زاوية قائمة والقيام برفع جدع الجسم ولمس القدم اليمنى باليد اليسرى والعكس بالقدم الثانية والقيام بهذا التمرين لمدّة ربع ساعة. فيعمل هذا التمرين على تقوية الجسم وشدّه وخاصّة الجزء العلوي من الجسم. وباستطاعة المرأة أن تختار الرقص كرياضة، فهو يحرق الدهون، ويحرك العضلات وبخاصة عضلات البطن والأرداف.

‪ما رأيك ؟