ما هو علاج تورم اصابع القدم بسبب الحذاء؟

ما هو علاج تورم اصابع القدم بسبب الحذاء؟

ماريا رعد
تورم أصابع القدم بسبب الحذاء

غالباً ما يتعرض الشخص لتورم أصابع القدم عند ارتداء حذاء أصغر من المقاس المناسب له، حيث يسبب له الانزعاج ويعرضه للألم نتيجة الضغط على الأصابع وعدة أسباب غيرها. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم أبرز الأسباب وراء تورم أصابع القدم وأهم العلاجات التي تخفف من حدة الحالة.


الأسباب وراء تورم أصابع القدم بسبب الحذاء

تُعتبر الأحذية الضيقة أولى الأسباب وراء تورم أصابع القدم وذلك لأنها تضغط على الأصابع من جهة وتقيد الدورة الدموية في القدمين من جهة أخرى الأمر الذي يؤدي الى احتباس وتراكم السوائل في المنطقة المحيطة للأصابع.

فارتداء حذاء أصغر من المقاس يجعل الشخص يشعر بألم شديد نتيجة التورم الحاصل والالتهابات التي ممكن أن يتعرض اليها نتيجة احتباس السوائل مما يؤدي الى العجز عن المشي والحركة بطريقة طبيعية.


علاج تورم القدم بسبب الحذاء

من المُستحسن عدم ارتداء حذاء ضيق لعدم التعرض للألم، لكن في حال التعرض للتورم جراء الحذاء، ثمة إجراءات ممكن القيام بها للتخفيف من الألم وهي كالتالي:

-عند خلع الحذاء يجب تمديد الأصابع وتدليكها برفق.

-عند الشعور بالألم يجب الاستلقاء على الظهر وجعل القدمين مسطحتين على الأرض والركبتان مرفوعتان نحو الأعلى لإعادة عمل الدورة الدموية وتدفق الدم نحو الشرايين بشكل طبيعي.

- ان وضع كيس من الثلج على مكان التورم والضغط به ممكن أن يقلل من حدة التورم والالتهاب.

- في حالات التورم والالتهابات الكبيرة، ممكن استخدام كريم يحتوي على مادة الكورتيزون لأنه يقلل من الالتهابات.

- في حال الشعور بألم حاد ممكن تناول بعض الأدوية والمسكنات المتاحة دون استشارة طبيب وذلك للتقلقل من حدة الألم الذي يرافق التورم.

- ممكن التعرض للسخونة والبرودة في الوقت نفسه وذلك عن طريق وضع القدمين في وعاء ماء ساخنة ثم بعد مرور خمس دقائق تُنقل القدمين الى وعاء ماء بارد، فهذه الطريقة تساعد على تدفق الدم بحرية في الشرايين.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن تورم القدمين اضغطوا على الروابط التالية:

 
 


‪ما رأيك ؟