ما هي أفضل طريقة لتناول الأدوية في رمضان؟

ما هي أفضل طريقة لتناول الأدوية في رمضان؟

بعض الأشخاص يعانون من مشكلة كبيرة على صعيد تناول الأدوية خلال شهر الصوم المبارك، وفي هذا الإطار، أراد موقع صحتي أن يقدم يد العون في هذا الشأن، ويطرح لكم في مقاله لهذا اليوم طريقة تناول الأدوية في رمضان، كي تتمكنوا من الصوم بالطريقة الملائمة ومن دون التقصير بتناول الدواء الواجب الإلتزام به. 

 

كيفية تناول الأدوية خلال رمضان

 

تناول هذه الأدوية خلال شهر رمضان يكون من خلال الجرعات التي يتناولها المريض خلال اليوم، وهي تقسّم إلى عدّة أقسام. 

 

- الأشخاص الذين يتناولون جرعة واحدة خلال النهار، من المهمّ أن يستشيروا الطبيب لتبديل موعد تناولها بما يتناسب مع موعد الإفطار أو السحور، وهذا الأمر لا يمكن تحقيقه سوى من خلال مراجعة الطبيب في هذا الشأن. وبهذه الطريقة يستمرّ المريض بتناول دوائه من دون القلق من عدم التمكّن من الصوم بالطريقة الصحيحة. 

 

- الأشخاص الذين يتناولون جرعتين في اليوم من الأدوية يجب عليهم أن يستشيروا الطبيب المختص والمتابع لحالتهم كي يتمكنوا من تعديل مواعيد تناولها في فترة الصوم، وبالتالي يصبح من الممكن تناولها خلال الإفطار والسحور من دون الخشية من تناولها في مدة الإنقطاع عن الطعام. 

 

- أما الأشخاص الذين يتناولون 3 جرعات في اليوم الواحد او أكثر من 3 جرعات قد يواجهون صعوبة في هذا الأمر، حيث ما عليهم سوى مراجعة الطبيب المتابع لحالتهم للتمكنّ من توزيع هذه الجرعات خلال فترة السحور والإفطار، إما قبل تناول الطعام أو بعده، وبالتالي يمكنهم الإستمرار في الحصول على دوائهم بالطريقة الصحيحة والمناسبة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تناول الادوية من خلال موقع صحتي:

 

هذه المأكولات لا يجب تناولها مع الأدوية!

إدمان الأدوية أمر خطير... اليكم طريقة علاجه!

توقفوا عن تناول هذه الادوية عند التخطيط للحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟