ما هي الدولة الأكثر صحة في العالم؟

ما هي الدولة الأكثر صحة في العالم؟

هل من الممكن أن تتغلب دولة من الناحية الصحية على الدول الأخرى؟ هذه الدولة نجحت بذلك واحتلت المرتبة الأولى ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفك اليها والى كيفية نجاحها باحتلال المركز الأول.

 

سرطان الثدي في الدول العربية بالأرقام!

 

سنغافورة الاولى عالمياً

 

بعد دراسة أجريت لمعرفة الدولة الأكثر صحة في العالم نظّمتها وكالة بلومبرغ وقد استخدمت بيانات الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي لهذا الغرض، حازت سنغافورة على أعلى المرتبات في هذه التصنيفات من بين ١٤٥ دولة. وتصدر النتيجة النهائية في هذا الموضوع بناء على عوامل عدّة مثلاً العمر المتوقع عند الولادة أو أسباب الوفاة المتعددة. في بعض الأحيان يتم احتساب المخاطر الصحية على عوامل بمقدورها أن تؤثر سلبياً على الوضع الصحي العام في البلاد كنسبة المدخنين لدى فئة الشباب، ونسبة استهلاك الكحول للفرد الواحد.

 

٤٢٪ من الاماراتيات يعانين من سلس البول

 

كما تضمنّت عوامل الصحة مؤشرات عدّة مغايرة لما ذكر ومنها نعدد الأفراد الذين لا يتمتعون بلياقة بدنية أو لا يقومون بتمارين رياضية أو مثلاً عدد الأشخاص المصابين بمرض ضغط الدم المرتفع أو عدد الأشخاص الذين يعانون من نسبة السكري والكوليستيرول في الدم، إضافة الى نظافة البيئة في البلد، ونسبة الأشخاص الملقحين من بعض الأمراض.

 

عدد متزايد من حالات البكتيريا المقاومة للأدوية في الإمارات العربية المتحدة

 

من هنا وبعد التحليلات والنتائج ظهرت سنغافورة لتحتل سنغافورة المرتبة الأولى ثمّ جاء بعدها إيطاليا وأستراليا وتلتها سويسرا واليابان. الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أن البلدان العربية أتت هذه الدراسة على رصدها أيضاً فاحتلت الأردن المركز ٦٦ ومصر المركز ٦٣ ولبنان مركز ٦٨. اما المغرب فيأتي في المرتبة ٦٥ والمملكة العربية السعودية في المرتبة ٧٢.

‪ما رأيك ؟