طرق سهلة لتنظيف الغسالة بفعالية

طرق سهلة لتنظيف الغسالة بفعالية

نظافة الغسالة بالمجمل تؤثر على نظافة الغسيل وصحة العملية ككل، ومن هنا من واجب كل ربة منزل ان تنظف الغسالة في بيتها. ومن جهتنا ننصحك إن كنت تريدين تنظيف الغسالة بالطرق المنزلية بالقيام بذلك مرة كل شهرين أو ثلاثة بالطبع قد تحتاجين الى تنظيفها في وقت اقرب إن كنت تغسلين فيها ملابس الأطفال المتسخة بعد اللعب أو الرياضة، فإليك بعض الطرق السهلة من صحتي للقيام بالأمر.

 

امنعي انتشار الجراثيم في منزلك بهذه الطرق الفعالة!

 

كيفية تنظيف الغسالة بالفتحة العلوية

 

أضيفي نصف كوب من بيكربونات الصودا الى الغسالة وشغليها على درجة الحرارة المرتفعة ومن ثم أضيفي كوبين من الخل الأبيض بعد أن تمتلئ بالماء خلال الغسل سينظف البيكربونات والخل الدهون والأوساخ وتعود الغسالة نظيفة من جديد.  أما لتنظيفها من الخارج فاستخدمي قطعة من القماش مع الصابون لمسح أي آثار للأوساخ عليها. 

 

اليكم طريقة تنظيف آلة الشواء لتقديم شرائح لحم بلا عيوب او جراثيم!

 

تنظيف السالة بالفتحة الأمامية

 

ضعي نصف كوب من بيكربونات الصودا في درج الصابون مع نصف كوب من الخل الأبيض على درجة حرارة مرتفعة ودعي الغسالة تغسل بشكل عادي.

لتنظيف العفن إن تكون على فتحة الغسالة حاولي أن تتجنبي إغلاق باب الغسالة بالكامل بين الغسلة والأخرى ولكن لإزالة العفن يمكنك أن تخلطي كمية من الماء الساخن مع كمية متساوية من الخل الأبيض وتمسحي بها المناطق المتضررة الى جانب ذلك أخرجي درج الصابون بين الفترة والأخرى واغسليه بالماء والصابون الساخن واتركيه لينشف.

 

كيف أحافظ على نظافة بيتي؟ اليكِ الجواب

 

بحال انبعاث الروائح الكريهة

 

ضعي 10 نقاط من زيت الفلفل في الغسالة ودعيها تغسل على أعلى حرارة ممكنة وستختفي الروائح ولكن تنبهي الى وجوب تهوئة المنزل بعدها بسبب رائحة الزيت.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟