نصائح هامة للحفاظ على صحة العيون عند كبار السن

نصائح هامة للحفاظ على صحة العيون عند كبار السن

مع التقدم في السن يشكو الأشخاص من الألم المستمر في العينين مع ضعف الرؤية ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية الحفاظ على صحة العيون عند كبار السن.

- من أجل الحفاظ على صحة العيون عند الكبار من الضروري الاهتمام بموضوع التغذية والأكل الصحي والتأكد من وصول كافة الفيتامينات والمعادن الى الجسم لأن العناصر الغذائية المتنوعة تصل الى العينين أيضاً ومن أهم الأغذية نذكر الخضار والفواكه.

 

- الأمراض المختلفة في الجسم قد تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على صحة العين لذلك من الضروري جعل الكبار في السن يتخلصون من الوزن الزائد من أجل الوقاية من أمراض القلب والسكري التي تساهم في ضعف البصر عند الكبار في السن.

 

- هل تعلمون أن مدة النوم تؤثر على صحة البصر في العينين عند الكبار في السن؟ لذلك إن كنتم تتساءلون حول كيفية الحفاظ على صحة العيون عند كبار السن يمكننا أن نصف في ما يلي الوقت الكافي من النوم الى جانب ترطيب العيون من أي مواد مهيجة ومن بينها الغبار والأتربة.

 

- النشاط البدني أمر مفيد للصحة ككل وهو يساهم في ضخ الدم في القلب والشرايين وجعل الدورة الدموية ثابتة ومحمية لذلك من المهم أن يخرج الكبار في السن للسير أو الجري من أجل المحافظة على الصحة. 

 

- الإقلاع عن التدخين أمر مهم في الحفاظ على صحة القلب والشرايين ومن جهة أخرى من المهم أن نعلم بأن التدخين يؤثر على صحة العينين.

 

- الإضاءة المريحة مهمة  في كيفية الحفاظ على صحة العيون عند كبار السن وبالإضافة اليها من المفترض ألا يتخلى الكبار في السن عن نظاراتهم الشمسية. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع التهاب العيون عبر موقع صحتي: 

 

وسعوا معرفتكم عن انفلونزا العيون

اشارات تدلّ على مرض العيون

اليكم 7 نصائح لتجنّب جفاف العين

‪ما رأيك ؟