ما الذي يشير اليه تغير لون الكدمات؟

ما الذي يشير اليه تغير لون الكدمات؟

تمر مراحل الكدمة التي تصيب الجسم بعدة ألوان قد تظهر فيها واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية تغير لون الكدمات وفق المراحل المتعددة التي تمر بها عندما تظهر على الجسم. كونوا على ثقة بأن هذه المراحل غير خطيرة ولا تنتج عنها أي سلبيات. 

 

اللون الوردي والأحمر

 

عند ارتطام أي جزء من جسمك في الباب أو بحافة السرير ستلاحظ بأن مكان الضربة تحول الى اللون الوردي أو الأحمر وبأن المكان الذي ارتطمت فيه قد تورم ومكان الورم أصبح رقيق الملمس وليناً. وهنا يكون لون الكدمة وردياً أو أحمر.

 

أزرق الى بنفسجي داكن

 

بعد يوم من ظهور الكدمة سيتحول لونها الى اللون الأزرق الى البنفسجي الداكن وأما السبب وراء هذا الأمر فيكون بسبب انخفاض مستوى الأكسيجين الذي يصل الى المنطقة الى جانب التورم مكان الكدمة التي تلقاها الجسم ونتيجة لهذا الأمر يبدأ الهيموغلوبين بالتحول من اللون الأحمر الى الأزرق ومن المتوقع أن يكون لون الكدمة بهذه الدرجات في غضون خسمة أيام تقريباً بعد ظهورها.

 

اللون الأخضر الشاحب

 

من بعد اليوم السادس لارتطام مكان الجسم وظهور الكدمة فيه ستلاحظ بأن لونها تغير الى اللون الأخضر الشاحب وهذا الأمر يدل على أن الهيموغلوبين يتحلل ويتكسر وتكون عملية شفاء الكدمة قد بدأت.

 

اللونين الأصفر والبني

 

يتحول لون الكدمة في الجسم ما بين اللونين الأصفر والبني وذلك من الأخضر الشاحب الى هذين اللونين وذلك بعد اليوم السابع من ظهورها مثلاً. تجدر الإشارة الى أن هذه المرحلة تكون الأخيرة من مرحلة تغير لون الكدمات في عملية الشفاء وامتصاص الجسم للدم المتسرب ومن ثم تبدأ الكدمة بالاختفاء. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الكدمات عبر موقع صحتي: 

 

طرق فعالة من أجل علاج الكدمات

اليكِ طريقة التعامل مع الكدمات عند الاطفال

ما هي كدمات القلب؟

‪ما رأيك ؟