هذه الأعراض تشير إلى إصابتكم بورم الرأس الحميد!

هذه الأعراض تشير إلى إصابتكم بورم الرأس الحميد!

الصداع من الامراض الاكثر شيوعاً بين الرجال والنساء على حد سواء، وهو ينتج عن العديد من العوامل الصحية والنفسية التي تؤثر على سلامة الدماغ. ولكن هل الصداع هو دائمًا مصدر قلق لمن يعانون منه؟ يعرفكم هذا المقال من صحتي على مشكلة ورم الرأس الحميد، التي يتم اكتشافها عند المريض، بسبب إصابته بالصداع.

 

ما هو ورم الرأس الحميد؟

 

يُطلق إسم ورم الرأس الحميد على الورم الذي يظهر في الرأس ولا يكون خطراً على الصحة، بل خالياً من أي مؤشرات سرطانية. وهو في الواقع كتلة من الأنسجة الدماغية والخلايا التي تنمو بشكل بطيء في الرأس، ويمكن أن تتحول مع الوقت إلى ورم في الدماغ لا يشكل خطراً على سلامتكم. ويمكن التخلّص منه بعملية جراحية آمنة لا تترك أي انعكاسات خطرة على الصحة.

 

ما هي أعراض ورم الرأس الحميد

 

- الصداع الشديد والالم المزمن هما من ابرز الأعراض التي تُظهر إصابتكم بورم حميد، إذ إن هذا الورم الذي ينمو في الدماغ يمكن أن يشكّل ضغطاً على الأنسجة الدماغية، فتعانون من الآلام المزمنة إلى أن تزيلوا هذا الورم.

 

- أيضاً من ابرز الأعراض التي تشير إلى إصابتكم بورم الرأس الحميد، هو فقدان أحد الحواس بصورة موقتة، أو حدوث خلل في بعض هذه الحواس، على غرار النظر، خصوصاً إن كان الورم في الجهة الخلفية للدماغ. فيمكن أن يضغط على منقطة خاصة بإحدى الحواس ويعطّل عملها بطريقة نسبية أو كاملة.

 

- هذا بالإضافة إلى أن الشعور بالخمول المستمر وعدم الرغبة في التحرك، يشير إلى أنكم تعانون من ورم حميد في الرأس. فهذا الأمر يؤدي إلى شلّ حركة الجسم في كثير من الأحيان، فلا تشعرون بالرغبة في القيام بأي عمل ما أو نشاط معيّن.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلة الصداع على هذه الروابط:

 

ما السبب وراء الصداع في مقدمة الرأس؟

كيف يمكن ان تعالجي من الصداع بعد الرياضة؟

ما هي أنواع الصداع الأولي؟

 

‪ما رأيك ؟