هذه الحقائق من المهمّ أن تعرفيها عن فائدة الكالسيوم للجسم!

هذه الحقائق من المهمّ أن تعرفيها عن فائدة الكالسيوم للجسم!

يحصل الجسم على الغذاء الكامل من خلال المواد الغذائية التي تتناولونها يومياً، فهي تحوي الكثير من الفيتامينات والبروتين والمعادن التي يحتاجها الجسم لبناء بنيته والحفاظ على وظائفه سليمة. واليوم في هذا الموضوع من صحتي، نكتشف معاً ما هي أهمية الكالسيوم للجسم، وما هي الفوائد التي يوفّرها. 

 

ما هي اهمية الكالسيوم للجسم؟ 

 

- من أبرز الفوائد التي يوفرها الكالسيوم للجسم أنه يعمل على تقوية العظام ما يساهم في تحسين البنية الجسدية لديكم، وبالتالي يحميكم من التعرض لهشاشة العظام في المستقبل، ويساعد على منع التكسر السريع عند الوقوع أو التعرض لحادث. يمكن الحصول على الكالسيوم هنا من الألبان والأجبان، وتحديداً من الحليب. 

 

- بالاضافة الى ان الكالسيوم يساعد على حماية عضلة القلب ويساعد على تحسين وظيفته فيحميه من أن يضعف ويتعب ويتعرض لأمراض كثيرة. كما أنه مفيد جداً على صعيد تعزيز الدورة الدموية فيساعد الاوعية الدموية على الحفاظ على سلامتها. ولا ننسى أن نشير الى انه مفيد لجهة الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، حيث يعمل على تنظيم الدورة الدموية في الجسم. 

 

- كما أن الكالسيوم يعتبر ضرورياً للجسم على صعيد الوقاية من الحصى في الكلى، إذ إنه يعمل على امداد الجسم بالطاقة الضرورية له، والتي تنتج عن حرق العديد من المواد الغذائية وتحويلها الى طاقة، فيمنع تراكم الرواسب من الطعام في الجسم، ما يحول بالتالي دون تكون الحصى في الكلى. 

 

- أيضاً من الفوائد الكثيرة التي يوفرها الكالسيوم للجسم أنه يساعد على مقاومة مرض السرطان الذي يمكن أن يظهر نتيجة عوامل مختلفة، إلا ان الكالسيوم يمكن أن يعمل عمل مضادات الاكسدة، إذ يمكنه أن يوفر الحماية للجسم من الخلايا السرطانية على غرار سرطان القولون والثدي والمبيض. 

 

 

اكتشفوا المزيد عن الكالسيوم في هذه الروابط: 

 

كيف يؤثر الكالسيوم على اظافرك؟

6 طرق طبيعية تساهم في علاج نقص الكالسيوم في جسمكم!

ما هي اسباب نقص الكالسيوم عند الاطفال عمر السنتين؟

 

‪ما رأيك ؟