هل تستفيدون من خصائص جذور الجنسنج الشافية؟

هل تستفيدون من خصائص جذور الجنسنج الشافية؟

إن الجنسغ هو نبات معمر له جذور متفرعة، وأكثر البلدان التي يزرع فيها هي كوريا واليابان وأميركا وله أسماء عدة بحسب كل بلد ففي كوريا يدعى Panax schinseng وفي أميركا يدعى Quinquefolium. إن الجزء المستعمل من هذه النبتة هو جذورها وتعتبر هذه الاخيرة من أهم الأدوية الشعبية المنتشرة في كوريا لأنهم يعتقدون أن لها القدرة على شفاء عدد لا يعد ولا يحصى من الأمراض وهي نبتة مستعملة منذ أكثر من سبعة آلاف سنة. لذلك في مقالنا اليوم من صحتي سنتكلم عن فوائد هذه الجذور.

 

فوائد جذور الجنسنج

 

إن مستخلصات هذه النبتة تفيد في توفير لياقة بدنية وتزيد من حيوية الجسم وينصح باستعمالها خاصة قبل العملية الجراحية وبعدها فهي تساعد أيضاً على التكيف وبالإضافة فإنها تفرز طاقة دهنية نشطة ولها نفس عمل الكافيين في الجسم ولكن دون المضار السلبية للكافيين كزيادة ضغط الدم مثلاً. ويعتبر الجنسنج من النباتات التي لها فوائد عدة في مقاوة عدة أنواع من السرطان وتحسين الوظائف الإدراكية والاداء الجسدي وتفيد في علاجات السكري والسمنة.

 

في حال كان بعض الأشخاص يعانون من ضعف في جهاز المناعة ينصح باستعمال جذور الجنسنج لأن له فوائد عدة في تقوية هذا الأخير. زد على ذلك فهذه الجذور تساعد الجسم أيضاً على التحكم بالغجهاد وتنشط كريات الدم البيضاء وتعالج الطحال المحتقن وفي حال الغثيان الصباحي أو القيء فإن الجنسنج من أولى العلاجات الموصوفة.

 

أما بالنسبة للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام فإن الجنسنج مفيد جداً لأنه يوفر لياقة بدنية بما أنه يحتوي على الستيرويدات الطبيعية وهي مواد معروفة أيضاً بمحاربتها الشيخوخة وهي تزيد أيضاً من حيوية الجسم، والأداء الرياضي والجهد العضلي. فينصح الرياضيين كافة بتاولها قبل ساعة من التمارين الرياضية للحصول على النتيجة المطلوبة.

 

اقرأوا المزيد حول فوائد النباتات من خلال الروابط التالية:

 

٥ انواع من النباتات ستتعجبون من فوائدها!

اليكم الفوائد المتعددة لعشبة القريص

هل تعلَمون ما هي فوائد الصبّار؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟