هل زهري العيون خطر على البصر؟

هل زهري العيون خطر على البصر؟

هل تعلمون ان زهري العيون يمكن أن يشكل مصدر خطر على القدرة على الرؤية، حيث يهدد العين بفقدان وظيفتها البصرية. اليكم اليوم في هذا الموضوع من موقع صجتي ابرز المعلومات حول خطورة هذا المرض على العين وابرز ما توصل اليه العلماء الطبيون. 

 

ماذا تكشف آخر الدراسات حول زهري العيون؟ 

 

في دراسة نشرتها مجلة Science Alert، أوضح الباحثون الطبيون أن عدد المصابين في مرض زهري العيون يرتفع بشكل كبير في العالم، وهذا ما يشكل مصدر قلق للاطباء، خصوصاً ان هذا المرض يمكن ان يؤدي الى فقدان البصر في حال تم اهماله وعدم معالجته على الفور. وقد تخوّف العلماء في هذا الاطار من الانتشار السريع والكبير لهذا المرض في السنوات المقبلة، وبالتالي تعرض العديد من الاشخاص لفقدان قدرتهم على الرؤية.

 

وفي هذه الدراسة التي اجريت على 127 مصاباً بمرض زهري العيون من مختلف الدول، اكتشف الباحثون الطبيون أن هذا المرض يصب العين مباشرة ويمكن أن يتضاعف بشكل سريع وان تظهر اعراضه فوراً في فقدان المصاب به قدرته على الرؤية. 

 

وشرح الاطباء العاملون على هذه الدراسة ان البكتيريا المسببة لمرض زهري العيون تدعى بكتيريا اللولبية الشاحبة شهدت تطوراً ذاتياً كبيراً ما دفعها الى تطوير الاصابة لدى المرضى اربعة اضعاف ما كانت عليه، وهذا ما رفع من خطورة المرض لدى العديد من المصابين الذين اجريت عليهم الدراسة. 

 

كما أشاروا الى أن اعراض مرض زهري العيون لا تزال خفية وغير واضحة، الا أن بعض الاعراض البسيطة يمكن أن تكون كافية للتشخيص والكشف المبكر. وشددوا على اهمية الكشف المبكر والخضوع للعلاج الفوري الذي يترافق مع تناول الادوية المضادة للبكتيريا فورا، محذرين من أن اهمال معالجة هذا المرض يؤدي الى فقدان البصر نهائياً. 

 

معلومات اضافية حول صحة العيون في هذه المواضيع: 

 

إحمي عيون اطفالك من هذه الامراض الشائعة!

تنبهوا الى تأثيرات السكري الخطيرة على العيون!

التهاب العيون حالة شائعة عند الرضع... فكيف يمكن علاجها والوقاية منها!؟

‪ما رأيك ؟