العناية ببشرة جسمك في الخريف تبدأ بهذه الخطوات

العناية ببشرة جسمك في الخريف تبدأ بهذه الخطوات

الخريف هو الفصل الذي يمكنك خلاله التخلص من آثار موسم الصيف التي من الممكن أن تكون مؤذية لبشرة جسمك ووجهك، وأن تتحضري لمواجهة قساوة الشتاء. لذلك نقدم لك بعض النصائح والخطوات المفيدة للاعتناء ببشرتك بالشكل الصحيح في بداية هذا الموسم.

 

التقشير ضروري

 

بعد أن استغنيت عن مقشر بشرة جسمك ولم تستعمليه كثيرا خلال الصيف، حان الوقت الآن لإعادة العلاقة بين بشرتك والمقشر الناعم الذي يناسبها، ومن الضروري أن تعرفي أن المقشر الذي يحتوي على الزيوت المرطبة هو غالبا الأنسب لفصل الخريف مع الأخذ بعين الإعتبار نوع بشرتك والمستحضرات المناسبة لها.

 

نوع المنظف

 

المنظف الذي كنت تستعملينه خلال فصل الصيف جيد من دون شك، ولكن في الخريف أنت بحاجة إلى أحد منظفات البشرة التي تحتوي على مرطب في الوقت عينه لأن الطقس في الخريف يميل إلى التسبب بالجفاف لبشرتك، ونعني بذلك بشرة جسمك ووجهك على حد سواء.

 

كريم الترطيب

 

من الضروري في هذا الفصل أن تستعملي كريم ترطيب غني التركيبة بإمكانه أن يحدث طبقة فوق بشرتك تحميها من فقدان رطوبتها وتمنحها المزيد من الغذاء، واستغن عن المرطب الرقيق الذي اعتدت استعماله خلال الصيف.

 

حماية الشفاه

 

من الضروري أن تستعملي كريم الترطيب للشفاه خلال فصل الخريف لأن هذا الموسم معروف بتسببه للجفاف والتشقق للشفتين. فطبقي الكريم المفضل لديك على شفاهك كلما استطعت خلال اليوم.

 

ترطيب اليدين

 

احتفظي بكريم ترطيب اليدين في حقيبتك أينما ذهبت فهو من الأسلحة الضرورية لك في هذا الفصل لأنك ستلاحظين أن جاف الطقس سوف يبدأ بالظهور على يديك بشكل كبير. وكوني كريمة في استعمال الكريمات المرطبة للجسم أيضا فأنت تحتاجينها بشكل أساسي في هذه الفترة من السنة.

 

العناية بالقدمين

 

التشققات في القدمين هي من المشاكل الأساسية التي يمكن أن تعانيمنها خلال فصل الخريف، لذلك إحرصي على استخدام مرطب قوي للقدمين وعلى تقشيرهما بالأداة الخاصة بذلك بشكل دوري قبل الترطيب.

 

إقرئي المزيد حول العناية بصحتك في الخريف:

 

تخلّصوا من الزكام في فصل الخريف!

نزلات البرد الخريفية... هكذا تحمين نفسك منها

هذا ما يجب ان تعرفوه عن حساسية الخريف

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟