هل سيزداد انتشار فيروس كورونا سوءا مع حلول فصل الشتاء المقبل؟

هل سيزداد انتشار فيروس كورونا مع حلول فصل الشتاء المقبل؟

انتشار فيروس كورونا في الشتاء المقبل

لا تزال التكهنات تتحدث عن مدى تأثير الطقس على انتشار فيروس COVID-19 أو عدمه، ولكن موسم الأنفلونزا السيئ يتربع على رأس الأزمة الصحية الحالية، وهو آخر شيء نحتاجه الشتاء المقبل. موقع صحتي يبحث في امكان انتشار فيروس كورونا في البرد.

انتشرت الشائعات بشأن فيروس كورونا والطقس من خلال الناس في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، على أمل أن يساعد الصيف القادم في وقف الانتشار. ومع ذلك، فإن هذه التكهنات ليست موضع ترحيب مع قدوم الشتاء.

وكما هو الحال مع معظم الأشياء بشأن هذا الوباء، فهو معقد وهناك الكثير من الأشياء التي لا نعرفها حتى الآن. ولكن هناك سبب للاعتقاد بأن COVID-19 قد ينتشر بسرعة أكبر في فصل الشتاء، وهو أنه مرض تنفسي ينتشر بطريقة مشابهة للبرد أو الأنفلونزا.

هناك بالتأكيد موسم أنفلونزا في الشتاء في المناطق المعتدلة، وأجزاء أخرى من العالم مع مواسم محددة مثل جنوب أستراليا.

 

انتشار فيروس كورونا في الشتاء

هناك العديد من الأسباب والظروف الجوية التي قد تؤدي إلى تشجيع انتشار فيروس كورونا في الشتاء، أبرزها:

- تفيد دراسة أجريت على خنازير غينيا أن انتقال فيروس الأنفلونزا كان أكثر ملاءمة في ظروف أكثر برودة وأقل رطوبة، ما ينطبق أيضا على كورونا.

- الأشعة فوق البنفسجية الأكثر انتشارا في الصيف فصل يمكن أن تقتل الفيروس على الأسطح.

- يمكن لدرجات الحرارة الدافئة أيضا أن تقتل الفيروس، ولكن فقط في درجات حرارة أكثر حرارة من الحمى، لذا فوق درجات الحرارة التي يسببها الطقس عادة.

وتشير الدراسات الطبية إلى أن فيروس الإنفلونزا يعيش لفترة أطول في طقس أكثر برودة ورطوبة، بحيث يميل الناس في وقت الشتاء إلى البقاء في منازلهم أكثر من الصيف، وقد يصابون بالتهاب في الأنف أو الفم والجهاز التنفسي بمجرد الخروج إلى البرد والصقيع. وهنا يتخوف العلماء من امكان اتباع فيروس كورونا نفس نهج الانفلونزا.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟