هل صحيحٌ ان فيروس كورونا قد بلغ ذروته؟

هل صحيحٌ ان فيروس كورونا قد بلغ ذروته؟

هل بلغ فيروس كورونا ذروته

مع استمرار مواجهة الواقع القاسي في العالم لوباء الفيروس التاجي، تغيرت الحياة اليومية بشكل جذري لمعظم الأشخاص (إن لم يكن جميعهم): تم إغلاق دول ومدن بأكملها، وتم فرض التباعد الاجتماعي. ولكن مع التقليل من قيود الحجر وإعادة فتح الشركات، يتساءل البعض في الوقت الحالي: هل انتهى الأسوأ، أو أن فيروس كورونا لم يبلغ ذروته بعد؟

 

هل بلغ فيروس كورونا ذروته؟

في الواقع، ومع تزايد حالات كورونا المستجدّ حول العالم بشكلٍ مستمرّ ويومي، بات من الصعب جداً تحديد اذا كان قد بلغ ذروته. ففي ظلّ عدم إيجاد أيّ علاجٍ فعّالٍ لفيروس كورونا، وعدم تصدير اللقاح الروسي للعالم والعمل به بعد، فقد يكون العالم لغاية اليوم لم يشهد على بلوغ هذا الفيروس لذروته.

كما انه، ومع انتظار العالم حصول موجة ثانية من فيروس كورونا المستجدّ، خصوصاً مع اقتراب موسم الشتاء، فقد توقعت منظمة الصحة العالمية ارتفاعاً جديداً وكبيراً في عدد الإصابات والوفيات.

ففي الدول الأوروبية على سبيل المثال، أبلغت فرنسا عن 16096 حالة إصابة جديدة في بداية شهر اكتوبر. وتعد الحالات أعلى بكثير مما كانت عليه خلال ذروتها الأولى في مارس، عندما تم تسجيل 7578 حالة في اليوم. وأبلغت المملكة المتحدة عن 6634 في بجاية أكتوبر، متجاوزة رقمها القياسي السابق البالغ 6201 يوم 1 مايو. أمّا بلجيكا فقد أبلغت عن 2028 حالة منتصف شهر سبتمبر، وهي الثانية بعد أعلى مستوى لها في 15 أبريل البالغ 2454.

 

كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ

على الرغم من انه لا يمكن توقع توقيت انتهاء فيروس كورونا المستجدّ في العالم، الّا انه يمكن الوقاية من الإصابة به عبر اتباع النصائح التالية:

- غسل اليدين جيّداً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية في اليوم، وفي حال عدم توفر هذه الوسيلة يمكن استخدام معقمات اليدين التي تحتوي على 60% من الكحول.

- ارتداء الكمامة بإستمرار خصوصاً عند الخروج من المنزل.

- تعقيم الاسطح.

- الالتزام بالعزل المنزلي، وتجنب التجمعات الكبيرة.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟