هل يعتبر معجون الاسنان علاجاً آمناً للحروق؟

هل يعتبر معجون الاسنان علاجاً آمناً للحروق؟

معجون الاسنان والحروق

يحتوي أنبوب معجون الأسنان على مكونات منعشة مثل فلوريد الصوديوم وصودا الخبز والمنثول. هذا هو السبب في أن الكثير من الاشخاص يستخدمونه كعلاج للإسعافات الأولية لكل شيء من حب الشباب إلى حروق من الدرجة الأولى. تابعوا القراءة لمعرفة عمّا اذا كان معجون الاسنان مفيدٌ فعلاً لعلاج الحروق.

 

معجون الاسنان والحروق

في الواقع، ان وضع معجون الأسنان على الحرق ليس فكرة جيدة. أحد أسباب ذلك هو أن مكونات معجون الأسنان ليست مهدئة تماماً. يحتوي معجون الأسنان على مواد كاشطة ومنظفات، والتي تعمل جيداً لتنظيف الاسنان، ولكن ليس بشكل جيد عند تخفيف ألم الحرق.

كما يلاحظ المركز الطبي بجامعة روتشستر، فإن تطبيق أي نوع من المواد الدهنية (مثل الزبدة) على الحرق يمكن أن يؤخر عملية الشفاء ويزيد من صعوبة علاج الإصابة بشكل صحيح.

سبب أخير لتجنب استخدام معجون الأسنان كعلاج للإسعافات الأولية للحروق: يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعدوى. تنصح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بعدم استخدام معجون الأسنان أو الزبدة أو المراهم الموضعية على الحروق، مشيرة إلى أن الثلاثة يمكن أن يسببوا الكثير من المضاعفات الخطيرة.

 

نصائح للإسعافات الأولية الفورية للحروق

إذا كنتم تعانون من الحروق، فإن الإسعافات الأولية هي خط الدفاع الأول. يمكن علاج الحروق البسيطة في المنزل. للحروق الشديدة، اتصلوا بالطبيب.

- قوموا بتبريد الحرق بضغط بارد أو منشفة. إن أمكن، ضعوا مكان الحرق تحت الماء البارد الجاري. سيؤدي ذلك إلى إزالة الحرارة المحبوسة تحت الجلد والبدء في تهدئة الحروق. يمكنكم أيضاً تطبيق جل الصبار.

- ضعوا أي علاجات منزلية أخرى بمجرد أن يبرد الحرق. يمكنكم وضع المراهم المضادة للبكتيريا قبل تضميد الجرح.

- للحماية من العدوى، يجب عليكم تغطية الحروق بشكل فضفاض بضمادة معقمة غير لاصقة. لا تستخدموا الشاش أو أي مادة أخرى يمكن أن تلتصق بالحرق.

- تناولوا مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية إذا كنتم تشعرون بالألم.

 

لقراءة المزيد حول الحروق اضغطوا على الروابط التالية:

احذروا وضع الثلج على الحروق!

إكتشفي ما هي المكونات الغذائية الأربعة لعلاج الحروق!

للتخلص من آثار الحروق اعتمدوا على زيت السمسم

 

‪ما رأيك ؟