وداعاً للقولون العصبي مع هذه العلاجات

وداعاً للقولون العصبي مع هذه العلاجات

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة القولون العصبي واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم الحل الأنسب من العلاجات الطبيعي ضمن إطار علاج القولون العصبي.

 

كيف يمكن علاج القولون العصبي؟

 

يسبب التوتر والاضطرابات النفسية تهيجاً في القولون وينصح كخطوة أولى في الابتعاد عن هذه الأسباب كما يجب الابتعاد عن الأغذية المضرة بالقولون أو الأطعمة الثقيلة التي تتعب القولون وتؤدي الى الإمساك أو الإسهال وهي تؤثر سلباً على عضلات القولون وعلى حركتها الطبيعية.

 

من المهم الابتعاد عن الأغذية التي تسبب الغازات كالبقوليات والملفوف والبصل والخس وحتى المشروبات الغازية التي توتر القولون وتخل من انتظام حركة عضلاته. من المفيد مضغ الطعام جيداً لتسهيل عملية الهضم مع الابتعاد التام عن تناول العلك وذلك لأنها تعمل على تجميع الغازات في الجسم وتزيد من ألم القلولون. إن تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالألياف تساعد عضلات القولون على الإلتزام بالنسق الطبيعي لحركتها كما وتساعدها على حل مشكلتي الإسهال والإمساك بحال تواجدتا. من ناحية أخرى يمكن الاعتماد على الأعشاب الطبيعية لحل مشاكل الهضم.

 

علاج القولون العصبي بالأعشاب

 

يمكن استخدام الزنجبيل صباحاً قبل الفطور ومساء قبل النوم ويمكن ان يحلى بالعسل أيضاً للتخفيف من حدته.القرع ملين للأمعاء ويساعد على التخلص من الإمساك ويؤكل مسلوقاً الى جانب اللبن ويمكن تحليته بالعسل. زيت السمسم هو ملين للأمعاء وتؤخذ ملعقة منه قبل كل وجبة لتسهيل عملية الهضم والامتصاص والإخراج. يساعد الهليون على تخليص الجسم من الغازات التي تسبب الألم والإحراد ويؤخذ الهليون مسلوقاً مرة في الأسبوع لتنظيف الجسم بالكامل. من ناحية أخرى من الجدير بالذكر أن اليانسون يستخدم في القضاء على القولون العصبي والتخفيف من القلق والتوتر وبالتالي يخفف من حدة المرض.

 

نصائح عديدة يقدمها موقع صحتي لمريض القولون العصبي:

 

 ماذا يجب أن يأكل مرضى القولون العصبي؟

٧ اطعمة هي الافضل لمرضى القولون العصبي

اليكم ابرز الاطعمة المفيدة للقولون العصبي

‪ما رأيك ؟