لتقوية جهاز طفلكم العصبي...اليكم بعض النصائح الفعّالة!

لتقوية جهاز طفلكم العصبي... اليكم بعض النصائح الفعّالة!

تقوية الجهاز العصبي لدى الطفل

يلعب الجهاز العصبي دوراً مهماً في تنظيم جسم الطفل، فهو ينقل الرسائل من الدماغ إلى الجسد والاعضاء. ينظم الجهاز العصبي القلب ومعدل التنفس، التحكم في درجة الحرارة، الجهاز المناعي والهرموني. إذا كان الجهاز العصبي لا يعمل بشكل صحيح، فسيتم دفع الجسم في حالة من الارتباك، وسوء قراءة الرسائل وسوء التعامل مع أجهزة الجسم.

 

ما هي اجزاء الجهاز العصبي؟

يتكون الجهاز العصبي من الجهاز العصبي المركزي والجهاز العصبي المحيطي:

- الدماغ والنخاع الشوكي هما الجهاز العصبي المركزي.

- تشكل الأعصاب التي تمر عبر الجسم كله الجهاز العصبي المحيطي.

 

تقوية الجهاز العصبي لدى الطفل

حمامات ملح إبسوم

 تعمل أملاح إبسوم على تعزيز نشاط الجهاز العصبي. إذا تعذر استحمام الطفل يومياً فمن المهم ان تحاولي نقع قدمي طفلكِ بالماء مع ملح ابسوم. يمكنه غالباً نقع قدميه أثناء مشاهدة التلفزيون والتلوين وما إلى ذلك.

 

المشي حافي القدمين

يمكن للطفل ان يمشي حافي القدمين على الأرض الرطبة أو العشب او حتى على الرمال لمدة 30 دقيقة يومياً، ما يحسّن صحة جهازه العصبي ذلك بسبب انتقال إلكترونات سطح الأرض إلى جسمه.

 

زيت السمك

مكمّلات زيت السمك مفيدة لصحة الدماغ والجهاز العصبي عند الطفل، بحيث انه مهم لتطوير عمل الجهاز العصبي المركزي وتحسين نقل الأعصاب في الجسم.

 

الجلوس تحت اشعة الشمس

تساعد اشعة الشمس على تعزيز الجهاز العصبي عن طريق زيادة إنتاج فيتامين د. من هنا، عليكِ تشجيع طفلكِ على الجلوس تحت اشعة الشمس في الصباح الباكر دون استخدام أي واقي من أشعة الشمس، وذلك لمدة 15 دقيقة يومياً لتعزيز مستويات فيتامين د.

 

دقيق الشوفان

من بين وظائف دقيق الشوفان المهمة عمله كمثبت للجهاز العصبي، كما انه يعمل على تهدئة الحالات العصبية والتوتر. كما يمكن ان يقلل دقيق الشوفان الأرق، ويعزز الأداء العقلي وطاقة الجسم. من هنا، عليكِ تقديم دقيق الشوفان مع الحليب والفواكه يومياً لطفلكِ.

 

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


لقراءة مزيد من المقالات عن عن الطفل اضغطوا على الروابط التالية:

عندما يبكي طفلك بهذه الطريقة فاعلمي أنّه مريض!

متى يبدأ معدّل بكاء طفلكِ الرضيع بالانخفاض؟

هل المياه الباردة مضرّة للأطفال؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟