ما الذي يسبب لكم آلام مؤخرة العنق؟

ما الذي يسبب لكم آلام مؤخرة العنق؟

تختلف أنواع الصداع التي قد يشعر بها المرء وتختلف أماكن الإصابة بها فمثلاً في حال الإصابة بصداع في الرأس من الممكن أن يكون صداع نصفي او صداع خلفي أو صداع عنقودي والعديد من أنواع الصداع الأخرى كلها قد تسبب بعض الآلام في الجسم تختلف مع اختلاف نوع الصداع. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي قررنا الشرح بالتفاصيل عن آلام مؤخرة العنق.

 

أسباب آلام مؤخرة العنق

 

قد يكون السبب في بعض الأحيان عدم النوم على المخدة في وضعية صحيحة ومناسبة ما قد يسبب في الكثير من الأحان من الاستيقاظ مع الكثير من الآلام والشعور بالصداع. أو في حالات اخرى إن المعاناة من الضغط العصبي المستمر والضغط البدني هما السبب الرئيسي في الشعور بآلام في مؤخرة العنق.

في بعض الاحيان قد يكون ألم مؤخرة العنق نتيجة لخلل كبير في النظام الغذائي وعدم حصول الشخص على المكونات الغذائية اليومية اللازمة لعمل الأعضاء بشكل صحيح أو نتيجة لتناول الشخص الكثير من الكحولوبالأخص النبيذ الأحمر. وقد يكون سبب الصداع احياناً سبباً مرضياً كالتهاب المفاصل أو ألم في فقرات العنق أو إصابة في العنق أو في بعض الأحيان تشجنات في الموقع نفسه.

 

لذا في الكثير من الأوقات يلجأ الطبيب الى معالجة السبب المؤدي الى هذا الألم بدل التخلص من الألم نفسه لأنه بذلك سيعمل على التخلص من المشكلة بشكل جذري في محاولة ألا يعود الألم للظهور في هذا الموقع مرة أخرى، ومن هنا على المريض التنبه جيداً الى كل الأعراض التي تصيبه والإشارات التي يظهرها الجسم ليصبح باستطاعته شرح هذا الموضوع بشكل مفصل للطبيب المختص في مساعدته على تشخيص المرض بشكل أسرع وأسهل.

 

اقرأوا المزيد عن الام الظهر والرقبة عبر الروابط التالية:

 

كيف يمكن علاج انزلاق الفقرات؟

تصلب العنق - الصعر

وقفة سليمة لتجنب آلام الظهر

‪ما رأيك ؟