تعانون من الصداع النصفي وتجهلون أسبابه؟ إليكم كافة التفاصيل!

تعانون من الصداع النصفي وتجهلون أسبابه؟ إليكم كافة التفاصيل!

يعاني الكثيرون من الصداع النصفي أي الصداع الذي يلازم ناحية واحدة من الرأس أو ينتقل من ناحية إلى أخرى وقد يجهل البعض أسباب التعرض للصداع النصفي وطرق علاجه لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى أسباب الصداع النصفي وإلى الطرق المختلفة لعلاجه.

 

أسباب التعرض للصداع النصفي

 

قد ينتج الصداع عن مرض عضوي يصيب الشخص أو عن مرض غير عضوي وتختلف الأسباب التي تؤدي إلى الصداع النصفي وأبرزها ارتفاع ضغط الدم والتهاب الجيوب الأنفية والأذن الوسطى. علاوة على ذلك، يعاني مريضو السكري من الصداع النصفي نتيجة لتلاعب معدل السكر في الدم كما يعاني المصابون بالإنفلونزا والحمى من الصداع النصفي. وقد ينتج الصداع النصفي أيضا عن آلام الأسنان واضطرابات النوم وكثرة الضجيج والروائح القوية والساعات المتواصلة أمام التلفاز أو الكمبيوتر. ويلعب التدخين وكثرة تناول المنبهات دورا في إصابة الفرد بالصداع النصفي إلى جانب أسباب أخرى مختلفة. 

 

علاج الصداع النصفي

 

يمكن للشخص الذي يعاني عادة من الصداع النصفي الوقاية منه بطرق بسيطة كالاسترخاء وتدليك الرأس وعدم التعرض للأضواء القوية والنوم لساعات كافية. يمكنه أيضا تناول الأعشاب المفيدة مثل النعناع واليانسون والبابونج وشرب كميات كبيرة من الماء وتناول العسل إذ أن العسل مهم في تهدئة الأعصاب. وللرياضة أيضا دورا مهما في علاج الصداع النفصي. وينصح الفرد بالاستحمام بالماء البارد مما يحسن الدورة الدموية.

 

يمكن للصداع النصفي أن يكون في غاية الإزعاج للشخص وبخاصة الشخص الذي يقود لساعات طويلة ويمضي ساعات طويلة في العمل على الكمبيوتر لذلك يمكنه اتباع النصائح المذكورة أعلاه لعلاج الصداع النصفي والحصول على قسط كاف من الراحة ومن النوم. وعلى الفرد دائما استشارة الطبيب لمعرفة السبب الرئيسي للصداع النصفي والتمكن من الحصول على العلاج المناسب.

 

اليكم المزيد من طرق التخلص من الصداع عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج الصداع الشديد؟

اكتشفوا معنا علاج الصداع النفسي

اكتشفوا معنا مخاطر الصداع المتكرر!

‪ما رأيك ؟