إحذروا الإصابة بالجرثومة الحلزونية... وهذه هي مصادرها!

إحذروا الإصابة بالجرثومة الحلزونية... وهذه هي مصادرها!

من المؤكد أنكم سمعتم من قبل إصابة أحد الأشخاص بالجرثومة الحلزونية ويتملككم الفضول لمعرفة ماهيتها. لا تبحثوا كثيراً لأننا سنقدم لكم كامل المعلومات حولها من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

الجرثومة الحلزونية بكتيريا للجسم

 

الجرثومة الحلزونية هي نوع من البكتيريا التي تضرب الجهاز الهضمي وبشكل خاص تؤثر على المعدة في الجزء الرقيق منها. لم يحدد أي مصدر معيّن يصيب الجسم بهذه الجرثومة ولكنها موجودة في البيئة المحيطة بحيث تنتقل لاحقاً الى جسم الإنسان وذلك عبر تناول الماء الملوّث أو العام الملوث بأي شكل كان.

 

يمكن في الكثير من الأحيان أن يلتقط الشخص الجرثومة الحلزونية من شخص آخر مصاب بها بحال لم يتم اتباع معايير النظافة المهمة في هذا النطاق عند تحضير أي نوع من الأطعمة. من المعلوم أن الجرثومة الحلزونية لا تسبب أعراضاً ظاهرة على الشخص في الكثير من الأحيان ولكن في اوقات أخرى قد تظهر الأعراض بحسب طبيعة الأجسام. 

 

أعراض الجرثومة الحلزونية

 

عند الإصابة بالجرثومة الحلزونية يشعر الشخص بألم في المعدة مع شعور بالشبع المبكر عندما يتناول أي نوع من الأطعمة. عند الكثير من الأشخاص تتسبب الجرثومة الحلزونية بمرض فقدان الشهية مع نفخة تلحظ عند المصاب في منطقة البطن وتترافق مع غثيان وقيء ويميل البراز الى اللون الأسود.

 

تشخيص الجرثومة الحلزونية

 

ليتم تشخيص تواجد الجرثومة الحلزونية عند المريض من الواجب أن يخضع لفحص النفس وذلك من خلال اختبار الدم مع فحص للبراز. قد تؤخذ من المريض عدة أنسجة من خلال التنظير العلوي للجهاز الهضمي. طريقة علاج الجرثومة الحلزونية تختلف ما بين مريض وآخر ولكنها لا تقتصر على علاج يدوم ما بين 10 أيام الى نحو أسبوعين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

هذه الأطعمة هي الحل لجرثومة المعدة

إحذروا الطعام الملوث المسبب للجرثومة الحلزونية!

إن كنتم تعانون من جرثومة المعدة فهذا هو العلاج

‪ما رأيك ؟