ما هي الاعراض الاولية لسرطان الدم؟

ما هي الاعراض الاولية لسرطان الدم؟

على الرغم من ان العديد من الاشخاص قد يتحاهلون الكثير من الاعراض التي قد تصيبهم وتكون دليلاً قاطعاً على امكانية اصابتهم باي من الامراض لا سيما مرض سرطان الدم. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي اعراض سرطان الدم المبكرة للعمل على الكشف على المرض قبل تمدده في الجسم للتمكن من علاجه في بداياته.

 

اعراض سرطان الدم المبكرة

 

هناك الكثير من الاعراض الأولية التي قد تكون دليلاً قاطعاً على اصابة الشخص بسرطان الدم، ولعل ابرزها بعض البقع الصغيرة الحجم على الجلد والتي تظهر بلون أحمر في الصدر والظهر والوجه والذراعين، والتي تترافق مع بعض الآلام العميقة في المفاصل والعظام.

 

الا ان الاعراض الأولية لسرطان الدم تتشابه مع اعراض الانفلونزا حيث ان المريض يعاني منه بشكل مفاجئٍ في غضون أيّام أو أسابيع، المترافق في كثير من الاحيان مع الإعياء والإرهاق الشّديدين، والإحساس العام بالمرض أو بعدم الارتياح مع فقدان الشهيّة ونقصان الوزن. 

 

ومن الاعراض الاولية لسرطان الدك ايضاً ارتفاع حرارة الجسم، صعوبة التنفّس، شحوب لون البشرة، تسارع دقّات القلب، الوهن والضّعف، إضافة الى الشّعور الدائم بالدّوخة، مع الإصابة بالرّضوض بشكل أسرع، ونزف الأنف واللثة بشكل مُتكرّر.

 

كما ان حدوث التهابات مُتكرّرة في الرّئتين، والمسالك البوليّة، واللّثة، وحول فتحة الشّرج تعد واحدة من الاعراض المبكرة لسرطان الدم، لا سيما اذا ما ترافقت مع الغثيان والقيء، والشّعور بآلام في الرّأس، والتهاب الحلق، والتعرّق الشّديد ليلاً، المترافق مع الشعور بآلام في العظام والمفاصل، وتضخّم الغدد اللمفاويّة في الرّقبة وتحت الإبط والفخذ وغيرها. 

 

ومن الاسباب الأخرى: الشّعور بأوجاع أو امتلاء في البطن، وتغيّرات في الرّؤية، أو ظهور تقرُّحات في العينين، مع تورّم الخصيتين، اضافة الى ظهور تقرّحات ورديّة اللّون بمُختلف الأشكال.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

علاج جيني رائد ينقذ طفلة من سرطان الدم!

ما هي اكثر انواع الاورام انتشاراً؟

كريات الدم البيضاء... الجندي المجهول في جسم الانسان!

‪ما رأيك ؟