ما هي اعراض ورم الراس؟

ما هي اعراض ورم الراس؟

الورم في الرأس هو نوع من النمو غير الطبيعي في خلايا الدماغ التي تنقسم الى نوعين، هما ورم الدماغ الأولي وورم الدماغ المنتشر، فالورم الأوّلي يمكن حدوثه عن طريق نمو خلايا دماغية مثل غشاء الدماغ والوعاء الدموي وتعمل على تشكل هذا الورم.  أما الورم المنتشر يمكن أن يتكوّن عن طريق نمو أورام خارج الدماغ ووصولها إليه من خلال مجرى الدم. هذا فضلاً عن انه يمكن أن يكون ورماً غير حميد الذي ينتشر بسرعة في أنحاء الجسم وبطريقة غير سليمة وقاتلة للإنسان، في حين ان الورم الحميد لا ينتشر بالجسم ولا يسبّب أذى خطير لجسم الإنسان ولا يسيطر على خلايا الجسم والدماغ ولا تسبب أي تلف أو ظعف في أيعضو من أعضاء الجسم خاصةً الدماغ، فما هي اعراض ورم الراس؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اعراض ورم الراس

 

هناك الكثير من الاعراض التي يمكن ان تكون مؤشراً واضحاً لوجود ورم في الرأس سواء اكان حميداً أو لا لعل ابرزها الصداع ووجع الرأس الشديد خصوصاً في ساعات الصباح الأولى، إضافة الى الضعف الشديد بالجسم، وعدم القدرة على توازن في الجسم خلال المشي. 

 

ومن الاعراض الأخرى لورم الرأس الاهتزاز بشكل مستمر في عضلات الجسم، والخدران في الأطراف العلوية والسفلية للجسم، هذا فضلاً عن عدم القدرة على تركيز وضعف في الذاكرة وضعف في الانتباه والاستيعاب، اضافة الى الازدواجية في رؤية وضعف في نظر والعينين.

 

الا ان الأعراض لا تقتصر على الحد فقط بل قد تصل ايضاً الى ضعف في السمع، وصعوبة في الكلام ونطق وضعف في مخارج الحروف، اضافة الى التقيؤ بشكل مستمر والغثيان أيضاً. 

هذه الأعراض التي يصاب بها الشخص ولكن بشكل متدرج ولا تكون دفعة واحدة حسب نوع الورم وحجمه والجهة المتواجد بها في الدماغ.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل تصيب الرأس من خلال موقع صحتي:

 

هل ثقل الرأس هو مؤشر خطير؟

ما هي اسباب التنميل في الرأس؟

لآلام الرأس أسباب غريبة إكتشفوها!

‪ما رأيك ؟