امراض غريبة تسمعون بها للمرة الاولى!

امراض غريبة تسمعون بها للمرة الاولى!

نسمع اليوم عن الكثير من الأمراض منها الجسدية ومنها النفسية ومنها الشائعة ومنها النادرة. لذلك سنتعرّف في مقال اليوم من صحتي إلى أكثر الأمراض غرابة في العالم، الجسدية والنفسية.

 

الأمراض الجسدية الأكثر غرابة

 

تتعدّد الأمراض وأسبابها وعوارضها وبعض أغرب هذه الأمراض، متلازمة موبيوس أي شلل الوجه الذي يمنع صاحبه من تحريك تفاصيل وجهه وحتى نظره. ونجد أيضاً متلازمة بيكا أي الشراهة المفرطة بحيث يأكل المريض كلّ ما يتواجد أمامه حتى الأوساخ. أمّا مرض التحسس من المياه فهو مرض شائع جداً وكما يدلّ إسمه فهو حساسية من المياه تودّي إلى حكاك وآلام شديدة عند المريض.

 

من بين هذه الأمراض الغريبة نجد أيضاً أمراضاً قد تكون مضحكة للبعض إلّا أنها تؤدّي إلى نتائج سيئة مثل مرض الضحك المميت أي عندما يصاب المريض بنوبة ضحك حادة ويعاني لأشهر وقد يتسبب ذلك بوفاته. ونجد أيضاً مرض التحدث بلغات غريبة بحيث يبدأ المريض بقول كلمات لا يفهمها السامعون.

 

الأمراض النفسية الأكثر غرابة

 

تكثر أيضاً الأمراض النفسية لدى الإنسان ولكن بعضها يكون غريباً مثل مرض التهام الذات حيث يبدأ الشخص بمضغ أجزاء من جسده بقوة بدءاً بالأظافر مثلاً وصولاً إلى مضغ الأصابع. وهناك أيضاً مرض الأندروفوبيا وهو خوف مرضي يعود إلى طفولة الفتاة والتجارب التي واجهتها مع جنس الذكور. علاوة على ذلك نجد مرض متلازمة ستاندال أي الاضطرابات التي تؤدي إلى تسارع نبض القلب والإغماء عند رؤية فن راق مثلاً أي عند حالات الانبهار وغيرها الكثير من الأمراض.

تكثر الأمراض وتتنوّع ويبقى عدد كبير من هذه الأمراض غير معروفاً إذ تكون نادرة وغريبة ولذلك من الأفضل إطلاع الطبيب على أي أعراض قد نجدها غريبة.

 

تعرفوا على أمراض أخرى من خلال موقع صحتي:

 

تعرّفوا على أهمّ أسباب أمراض الكلى والجهاز البولي

اليكِ أهم ثلاثة أمراض روماتزمية تصيب المرأة

تعرّفوا على أمراض صمامات القلب

‪ما رأيك ؟