هكذا تستخدمين الحفاضات بشكل صحيح

هكذا تستخدمين الحفاضات بشكل صحيح

إن كنت قد أصبحت أماً مؤخراً او شارفت على ذلك بالطبع انت تتساءلين عن الاستخدام السليم للحفاضات. نحن اليوم من صحتي سنقدم لك أبرز المعلومات حول الموضوع.

 

طريقة تغيير الحفاض

 

قبل الشروع بتغيير الحفاض يجب على الأم أن تتأكد من أن كل ما تحتاجه خلال العملية متواجد بقربها، وأفضل مكان للتغيير يعد المكان المنخفض لأن الأم بذلك تحافظ على صحة رضيعها فلربما شردت لثانية مثلاً كي تنظر الى طفلها الآخر. من المهم أن تجلس الوالدة كي لا تؤذي ظهرها أثناء تغيير الحفاض. بحال استخدام الحفاضات القماشية فيجب التأكد من غسلها دائماً والمحافظة على نظافتها. الى جانب ذلك من المهم أن تستخدم الأم المستلزمات الخاصة لبشرة الأطفال خلال تغيير الحفاض منعاً لأي طفح جلدي او حساسية قد يتسبب بها ولوقاية الطفل من المشاكل الأخرى كالسماط.

 

تغيير الحفاض

 

مع بداية عملية تغيير الحفاض على الأم أن تحاول جمع البراز في الحفاض ومن ثم تشرع بغسل مؤخرة الطفل بماء دافئ بعد أن تمسحها بالمناديل طبعاً لتختفي كل آثار البراز عنها ومن ثم تقوم بتجفيفها بشكل تام. للاطفال الإناث يجب ان يتم المسح من الأمام الى الخلف تحاشياً لإصابة المهبل بأي جراثيم وأما للذكور فيجب ان يتم تنظيف المنطقة حول الخصيتين.

 

انواع الحفاضات

 

للواتي يستخدمن الحفاضات القماشية من واجبهن وضع بطانة الحفاض ومن ثم ربطه حول الطفل وضبطه ليتناسب مع ساقيه. اما بالنسبة للحفاضات العادية، فيجب على الأم أن تحرص على عدم وصول لوشن أو كريم الى منطقة الإلتصاق لتثبيت الحفاض بها. ونصيحتنا هي ان تستفيدي من وقت تغيير الحفاضات للدردشة مع طفلك بخاصة إن كنت من الأمهات اللواتي ينشغلن طوال الوقت فهذا هو الوقت المناسب لتكوني الاقرب منه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

إختاري الحفّاض الملائم لطفلك بمساعدة موقع "صحّتي"

كيف تساعدين طفلكِ على التخلّص من الحفّاض؟

هذا ما يجب ان تعرفيه عن تسليخات الاطفال الرضع!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟