عملية الفك السفلي يمكن ان تعيد التناسق لوجهكم!

عملية الفك السفلي يمكن ان تعيد التناسق لوجهكم!

يعاني الكثير من الاشخاص من اختلاف الفكين وعدم تناسق حركتهما، وذلك يمكن ان يرتبط بتاريخ عائلي او في بعض الحالات نتيجة لتأخر النمو. ويمكن الكشف عن التناقضات في الفك السفلي في مرحلة الطفولة ولكن في الكثير من الاحيان يتم تحديدها في سن البلوغ. يتوقف نمو غير الطبيعي للفك السفلي في اواخر مرحلة المراهقة وعند انتهاء مرحلة النمو يعالج هذا التشوه والسبب الرئيسي لاصلاح الفك السفلي هو جراحة الفك وتقويم الاسنان.

 

كيفية إجراء جراحة الفك السفلي

 

يتم اجراء الجراحة داخل الفم لذلك لا يشاهد أي ندوب على الذقن والفك أو حول الفم. الجراح يؤدي قطع في عظم الفك ويضعهم في المكان المناسب عندما يتم تناسق الفكين بشكل صحيح سيتم تثبيت مسامير وألواح العظام في الموقع الجديد وفي بعض الحالات تضاف عظم اضافي الى الفك يأخذ الجراح العظام من الارداف والساقين أو الاضلاع ويقويهم مع اسلاك مؤقت.

 

تأثير جراحة الفك السفلي على الوجه والانف

 

عادة يتم اجراء الجراحة للفك السفلي لاسباب الوظيفي أو الاداء وتشمل هذه الاسباب اصلاح وتحسين الطريقة التي يعمل بها الفك والاسنان معاً ومعظمهم ينجزون عملية الجراحية للفك السفلي لهذه الاسباب ولكن الجراحة التجميلية لديها ايضاً مزيا جمالية.

 

وتشمل السمات المشتركة للاشخاص الذين يعانون من هذه الحالة: الانوف التي تبدو كبيرة بالنسبة للوجه أو الذقن الصغيرة والضعيفة في هذه الحالة عملية جراحة الفك لدفع أسفل الذقن الى الامام ليعطي المزيد من التوازن في منظر الوجه. أو يكون الفك السفلي متجهاً الى الامام، فيتمّ تحريك الفك العلوي الى الامام ما قد يساعد في تصحيح هذه المشكلة ويجعل ملامح الوجه تصبح أكثر وضوحاً وجمالاً وتناسقاً.

 

مع انجاز الجراحة للفك السفلي لا نشاهد نتائج على الفور لان بعد الجراحة يكون الوجه منتفخاً جداً وفي الكثير من الاحيان يكون المريض راض جداً عن نتائج هذه الجراحة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الام الفك وطرق العلاج عبر موقع صحتي:

 

تعريض الفك... اخر صيحات التجميل!

هل تجرون عملية الفك السفلي قريباً؟ اليكم كل التفاصيل عنها

الم الفك يمكن ان يشير الى العديد من الاضطرابات!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟