انتبهوا من متلازمة رؤية الكمبيوتر!

انتبهوا من متلازمة رؤية الكمبيوتر!

ان متلازمة الرؤية الكمبيوترية هو الاضطراب المؤقت الناجم عن التركيز المفرط في جهاز الحاسوب لمدة زمنية طويلة ودون انقطاع بشكل يؤثر على العين ويتسبب بالألم والاجهاد العيني، وتزداد حدة المتلازمة بالاستمرار في استخدام الحاسوب، لا سيما وان هذه المتلازمة تصيب ما بين 3 الى 4 اشخاص، فما هي متلازمة رؤية الكمبيوتر؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أعراض متلازمة رؤية الكمبيوتر

 

 ان اعراض متلازمة رؤية الكمبيوترتتمثل في مشاكل في الرؤية مثل الزغللة وبطء التركيز في الرؤية حيث يشعر المريض بما يشبه الغمامة وازدياد الرمش بنسبة 1 إلى 5 أضعاف عند الجلوس أمام الحاسب. ومن اعراض هذه المشكلة ايضاً هي مشاكل في العين ان لناحية الاحمرار والأكلان والجفاف أوزيادة الدموع والحساسية تجاه الضوء والحرقان أوحتى مشاكل عامة كالصداع وألم الرقبة والأرق والإرهاق.

 

كيفية التقليل من اعراض متلازمة رؤية الكمبيوتر

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها للتخفيف من تقليل اعراض متلازمة رؤية الكمبيوتر لعل أبرزها التخفيف قدر الامكان من الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر، أو في حال عجز عن ذلك، يجب الابتعاد قدر الامكان عن شاشة الكمبيوتر اي بمعدل 10 الى 20 سم ما يجعل قسماً اقل من العين يتعرض لاشعاعات الشاشة، مع ضرورة العمل على تحفيف النور الذي ينعكس على شاشة الكمبيوتر.

 

كما يشدد الاطباء على ضرورة اعطاء العينين استراحة ما بين 5 الى 10 دقائق ما يساعد على استراحة عضلات العين ما يؤديح الى الرمش أكثر وبالتالي اباء العين رطبة. ويمكن اللجوء ايضاً الى ارتداء النظارات الطبية للنظر المتوسط للتخفيف من تأثير الكمبيوتر على العين.

 

تعرفوا على مخاطر استعمال الكمبيوتر لوقت طويل من خلال موقع صحتي: 

 

احذروا استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة بسبب هذا المرض!

احموا عيونكم من شاشات الكمبيوتر!

إحموا أنفسكم من أشعة شاشة الكومبيوتر

‪ما رأيك ؟