الماء يبقى أفضل دواء للجسم!

الماء يبقى أفضل دواء للجسم!

من الملهم أن يستمد الإنسان علاجه من الأمور الطبيعية الموجودة بين يديه فكيف لو كان العلاج من الماء نفسه، مصدر الحياة والاستمرارية؟ من هنا نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي العلاج بالماء لجسم الإنسان وكيفية تطبيقه.

 

فوائد العلاج بالماء

 

يعد الماء من اهم العوامل التي تساهم في تطور الجسم ووقايته من الأمراض الكثيرة التي قد تضر به. الماء هو من السبل الأساسية للإستمرار بالحياة ولديه العديد من الفوائد بالطبع بشكل عام وأخرى خاصة كمثل فوائده للبشرة أي انه يساهم في نضارتها والمحافظة على رونقها الخلاب...يساعد الماء كافة أعضاء الجسم على إتمام وظيفتها بشكل كامل كما وأن العلاج بالماء الذي يفضل أن يعتمد بدلاً من الأدوية الكيماوية يساهم في تخليص الشخص من الصداع والضغط والأنيميا والصرع والسمنة والسعال والتهاب الحلق وفرط الحموضة والتهاب غشاء المعدة والإمساك وأمراض أخرى متعددة وكثيرة.

 

كيفية العلاج بالماء

 

كخطوة أولى يجب اعتماد شرب الماء في الصباح الباكر أي بعد الاستيقاظ وقبل الأكل. شرب الماء في الصباح ضروري ويجب شرب على الأقل أربعة أكواب منه بسعة 160 ملم. من الواجب أن يكون الماء الذي يرتشف مائلاً الى السخونة أي ماءً دافئاً مع عدم تناول أي نوع من الطعام أو السوائل قبل مضي 45 دقيقة من شرب الماء على معدة خاوية. بعد ذلك من الضروري التنبه الى عدم تناول أي طعام أثناء الساعتين التاليتين لكل وجبة. من الممكن أن يواجه الشخص في بادئ الأمر صعوبة في تناول الماء على معدة فارغة وبخاصة مقدار أربعة أكواب مرة واحدة لذلك يفيد أن يبدأ بارتشاف كمية أقل من المياه ليعتاد الجسم عليها ومن ثم يبدأ بزيادة الكمية بشكل تدريجي الى أن يتمكن من شرب كمية المياه المقترحة في فترة زمنية قصيرة.

 

اليكم العديد من فوائد شرب الماء لصحتكم من خلال موقع صحتي:

 

لا غنى عن الماء لصحة البشرة

اكتشفي كل فوائد شرب الماء للشعر

هل تعرفون لماذا يجب ان تشربوا الماء صباحاً؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟