ما يجب ان تعرفيه عن انتفاخ تحت الابط

ما يجب ان تعرفيه عن انتفاخ تحت الابط

يشكل اي تورم تحت الابط، ان كان الأيمن أو الايسر، نوعاً من القلق الكبير عند الكثير من الاشخاص لا سيما السيدات منهن، خوفاً من ان يكون هذا الأمر نوعاً من أنواع الأورام الخبيثة. الا انه في طبيعة الحال، ليس كل ورم هو أمر خبيث أو يدل على وجود مشكلة ما وهذا ما سنشرحه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اسباب انتفاخ تحت الابط

 

يؤكد الكثير من الاطباء الى ان واحداً من الاسباب التي تؤدي الى انتفاخ تحت الابط هو وجود العقد الليمفاوية التي تقوم بتنقية الليمف من أيّة مواد ضارة ومحاربة للبكتيريا أسفل الإبط ، وبالتالي فد يحدث لها تضخّم إذا هوجمت من أيّ ميكروب. هذا فضلاً عن ان نشير إلى أنّ الحلاقة أسفل الإبط قد تكون واحدة من الاسباب التي تؤدي الى التهابات ممّا يؤدّي إلى تورّم أسفل الإبط، وهي ظاهرة سطحيّة وبعيدة كل البعد عن الأورام.

 

هذه المشكلة التي تظهر بشكل كبير في فصل الصيف تكون نتيجة الحرارة العالية التي تحدث إفرازات للعرق في أسفل الإبط بكثرة، ومع قلة الاستحمام من الممكن أن يؤدّي ذلك إلى تلوّث الجزء في أسفله فيبدو شبيهاً بالورم.

 

طريقة علاج انتفاخ تحت الابط

 

على الرغم من ان هذه المشكلة قد تكون في كثير من الاحيان سطيحة ولا تشكل اي خطر، الا انها قد تستدعي في بعض الأوقات استئصال الانتفاخ بجراحة بسيطة. الا ان هذا الموضوع يجب الانتباه له لأنه قد يمكن أن يكون اشارة الى وجود مرض خبيث لا سيما اذا ما وصل الورم إلى الغدد الإبطية وترافق مع  أعراض كثيرة مثل نقصان الوزن والضعف العام. ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة التركيز على العوارض التي ترافق الانتفاخ تحت الابط وكيفية تفاعل الجسم معها لمعرفة ما اذا كانت خبيثة أو  حميدة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

أعراض لا يمكن التغاضي عنها فقد تشير لسرطان الثدي!

هل يجب ان نقلق من الورم تحت الابط؟

هل تعتبر الاورام الشحمية حميدة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟