هكذا تعالجون التوتر والقلق بطرق طبيعية

هكذا تعالجون التوتر والقلق بطرق طبيعية

إن كنتم من الأشخاص الذين يعانون من التوتر والقلق بشكل دائم اليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي علاج التوتر والقلق بطرق طبيعية وسهلة.

 

أسباب التوتر والقلق

 

قد يتعرض الشخص للتوتر والقلق بسبب طفولة قاسية عاشها أو صعوبات واجهها في عمر صغير الى جانب المرض الخطير والمزمن بحال أصيب به. من الممكن أيضاً أن يعاني الشخص من التوتر والقلق بسبب مواقف يومية يتعرض لها كخسارة قريب أو عمل...

 

علاج التوتر والقلق بالدواء

 

هناك طريقتان لعلاج التوتر والقلق وأولهما العلاج الدوائي والآخر العلاج النفسي ويتم كل العلاجين على حدو او الإثنين يجريان معاً ويكون العلاج الدوائي من خلال تناول أدوية مضادة للقلق وهي مواد مهدئة تخفف من حدة الشعور بالتوتر والقلق في وقت قصير. هناك ناحية سلبية لهذه الأدوية ألا وهي أنها قد تسبب الإدمان إذا في حال تناولها الشخص لفترة طويلة. أما أدوية الاكتئاب يمكن أن تعمل في هذه الحالة ولكن لا يجب أن تؤخذ أية ادوية قبل مراجعة الطبيب المختص. 

 

علاج التوتر والقلق بأسلوب طبيعي

 

هناك الكثير من الأساليب الطبيعية المستخدمة في علاج التوتر ومن بينها العلكة فمضغ العلكة يساهم في خفض مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم وهو هرمون التوتر. الى جانب ذلك يمكن تدليك اليدين لأنهم يشكلان مركزاً مهماً لتشنجات الجسم عند الإنسان لذلك يجب تدليك العضلة الموجودة تحت إصبع الإبهام للقضاء على التوتر. كذلك في منطقة المعصمين وخلف الأذنين هناك شرايين تعد الاسترخاء للجسم إذا تم تبريدها بالماء البارد لذلك يمكن اللجوء الى هذه الطريقة من اجل علاج التوتر والقلق. من ناحية اخرى يحتوي العسل على مكونات تعمل على الحد من الإتهابات في الدماغ مما يحد من القلق والتوتر لذلك يكفي تناول ملعقة كبيرة منه.

 

اليكم المزيد المؤثرات السلبية للتوتو واالقلق على صحتكم عبر موقع صحتي:

 

القلق... مرض ينهك الصحة

هكذا تتخلصون من التوتر قبل النوم

ما هو أثر التوتر على المعدة؟

‪ما رأيك ؟