ما هو انخفاض ضغط الدم الانتصابي؟

ما هو انخفاض ضغط الدم الانتصابي؟

انخفاض ضغط الدم الانتصابي او ما يعرف بانخفاض ضغط الدم الوضعي، هو نوع من انواع انخفاض الدم الا انه لا يتم نتيجة اي مشكلة في الجسم بل انه يحصل عند القيام من وضعية الاستلقاء او الجلوس، حيث ينخفض ضغط الدم. هذا الانخفاض المفاجئ في ضغط الدم الانتصابي ممكن ان يؤدي الى شعور بسيط بالدوار لبضع ثوان، او من الممكن ان يكون اشد وطأة ويؤدي لحالة من الاغماء. ولتتعرفوا اكثر على انخفاض ضغط الدم الانتصابي ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أعراض انخفاض ضغط الدم الانتصابي

 

ان العلامات الأولية لانخفاض ضغط الدم الانتصابي هي ذاك الدوار الذي يشعر به الشخص عند الانتقال من وضعية الجلوس الى وضعية الوقوف بوقت قصير، وبحدة اكبر عندما نقف من وضعية الاستلقاء. ومن اعراض انخفاض ضغط الدم الانتصابي، الدوار أو الدوخة، عدم وضوح الرؤية، الضعف، الاغماء وفقدان الوعي، الارتباك، إضافة ال الام في الرأس.

 

أسباب انخفاض ضغط الدم الانتصابي

 

ان اعراض انخفاض ضغط الدم الانتصابي التي قد تصيب الكثير من الاشخاص تكون ناجمة نتيجة الاصابة بالجفاف، انخفاض مستويات السكر، انخفاض ضغط الدم، والمكوث طويلا في حمام ساخن. لكن، عندما تظهر هذه الاعراض بفترات متقاربة ولمدة طويلة في كل مرة، من الواجب اجراء فحص لمعرفة الاسباب، نظرا لانها من الممكن ان تكون خطيرة.

 

علاج انخفاض ضغط الدم الانتصابي

 

ان علاج أسباب انخفاض ضغط الدم الانتصابي تكون الحل الأول للتخلص من هذه المشكلة، فاذا كان السبب الجفاف، فلا بد من التشديد على شرب الكثير من الماء، اما ان كانت الادوية هي السبب، فيجب القيام بملاءمة حجم جرعات الدواء للحالة، وما شابه. اما في حال كانت الحالة صعبة وخطيرة يجب استشارة الطبيب المشرف لوصف العلاج المناسب.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اسباب ارتفاع وانخفاض ضغط الدم من خلال الروابط التالية: 

 

هل تكون البطاطا سبباً لارتفاع ضغط الدم؟

ما هي المشروبات التي تخفض ضغط الدم؟

اكتشفوا أهم العلاجات الطبيعية لارتفاع ضغط الدم

‪ما رأيك ؟