لماذا يحدث انسداد في الامعاء؟

لماذا يحدث انسداد في الامعاء؟

تبدأ الامعاء من مخرج المعدة وتنتهي بفتحة الشرج وهي يتكون من قسمين اي الامعاء الدقيقة والامعاء الغليظة نظراً لاختلاف الحجم بينهما. وهناك حالة مرضية تسجل كثيراً وتعرف بانسداد الامعاء، فما هو سبب هذه المشكلة الصحية؟ وكيف يتم تشخيص المرض؟ وكيف يعالج؟ اليكم المعلومات من موقع صحتي.

 

إنتبهوا لأعراض انسداد الأمعاء لدى اطفالكم

 

أسباب انسداد الامعاء

 

هناك اسباب عديد تقف حلف عملية انسداد الامعاء منها:

- اسباب ميكانيكية مثل دخول جزء من الامعاء داخل الجزء الاخر او حدوث التفاف جزء من الامعاء 

- وجود اورام بالامعاء 

- التهابات داخل البطن 

- نقص في البوتاسيوم 

- التصاقات الامعاء بعد عمليات البطن 

- اسباب خلقيه 

 

٣ أطعمة تحسّن حركة الامعاء

 

اعراض وتشخيص انسداد الامعاء

 

عند الاصابة بمشكلة انسداد الامعاء، يمكن ملاحظة الاعراض التالية: آلام شديدة ومتواصلة بالبطن، تقيؤ متكرر، امساك مطلق  وانتفاخ في البطن. اما التشخيص فيبدأ لدى الطبيب بعملية استفسار عن المريض اضافة الى الاعراض التي يعاني منها المريض، كانتفاخ البطن وعدم اخراج البراز والغازات، اضافة الى طبيعة الالم ومدته. وفي المرحلة التالية يقوم الطبيب باجراء الفحص البدني الذي يساعد  في التعرف على الحالة العامة للمريض. فحجم انتفاخ البطن، او وجود فتق، كتل، ندبات، كلها أمور تساعد في التشخيص.

 

٣ طرق للتخفيف من حدة الامساك

 

علاج انسداد الامعاء

 

في الكثير من الاحيان يكون الحل الوحيد لعلاج الانسداد في الامعاء عبر الدخول الى المستشفى والبدء الفوري بالتحاليل الطبية والمتابعة الحثيثه للوصول للسبب المرضي لاتخاد القرار المناسب بالعلاج ان عبر عملية جراحية او من خلال الادوية التي يمكن ان تعالج هذه المشكلة.

‪ما رأيك ؟