بعد خلع الضرس... من الضروري أن تتبعوا هذه الإجراءات!

بعد خلع الضرس... من الضروري أن تتبعوا هذه الإجراءات!

على الرغم من الالم الكبير الذي قد يسببه ضرس العقل الاّ ان خلعه قد يعود بالكثير من الالم والمشاكل الصحية التي يجب الانتباه منها بشكل كبير، خصوصاً وانها تترك الكثير من الالم والآثار السلبية. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من الارشادات الصحية التي يجب الانتباه لها بعد خلع ضرس العقل.

 

إرشادات بعد خلع ضرس العقل

 

هناك العديد من الاجراءات التي يجب العمل على اتباعها بعد خلع ضرس العقل، اذ يجب العمل على وضع الشاش فوق منطقة الخلع  والعض لمدة نصف ساعة  ثم إزالة الشاش، والعمل على تجنب غسل الفم أو لمس منطقة الجراحه، والعمل على أخذ عقاقير مضادة للألم بعد ساعه أو عندما تشعر بعدم الارتياح. 

 

كما وان هذه المنطقة في الفم يمكن أن تكون معرّضة الى النزيف بعد الجراحة ويمكن السيطرة على النزيف، بوضع الشاش فوق منطقة الخلع وبحزم لمدة ثلاثين دقيقة وكرر إذا لزم الأمر. 

 

أما في ما يتعلّق بالتورم الذي يحصل عادة بعد خلع ضرس العقل ما يكون متناسبا مع صعوبه الجراحه ومدة الجراحة المعنية. التورم حول الفم والعينين والخدين وجانبي الوجه من المألوف. هذا هو رد فعل الجسم الطبيعي في نهاية المطاف. 

 

بعد العملية، ينبغي أن تؤخذ السوائل الباردة  في البداية وينبغي أن تؤخذ التغذية بشكل منتظم. يجب منع الجفاف عن طريق أخذ سوائل بصورة منتظمة. والعمل على ابقاء الفم نظيفاً من خلال غسله بشكل مستمر حتى اليوم التالي للعملية الجراحية. 

 

كما يجب التركيز على الادوية المخففة للالم والمضادة للالتهابات التي يمكن ان تعطى من قبل الطبيب في مسعى لتخفيف الآلام التي قد تصيب الشخص بعد العملية الجراحية ولمنع اي التهابات قد تحصل في هذه المنطقة من الفم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن عمليات الاسنان من خلال موقع صحتي:

 

اليكم طريقة خلع ضرس العقل

طرق منزلية لتسكين ألم الأسنان

عملية زراعة الأسنان... الأكثر استخدامًا وفعاليّة!

‪ما رأيك ؟