ما هي فوائد علاج التدليك بالحجر الساخن؟

ما هي فوائد علاج التدليك بالحجر الساخن؟

إنّ المساج بالحجر الساخن هو من أساليب التدليك القديمة الجديدة على حد سواء، فهو يعمل على تخفيف التوتر الناتج عن تصلب العضلات، بالإضافة إلى قدرته على زيادة الدورة الدموية والتمثيل الغذائي. فتوضع الحجارة على مناطق رئيسية في الجسم، للمساعدة على استرخاء العضلات، وإزالة التوتر. فما هو حجر المساج؟ هذا هو محور موضوعنا اليوم عبر موقع صحتي. 

 

ما هو التدليك بالحجر السخن؟

 

إنّ حجارة البازلية – الرمادية هي الحجارة التي تستخدم في مساج الحجر الساخن، وهي تتحول الى سوداء عندما يتم صب الزيت عليها، بعد تسخينها الى ٥٤ درجة مئوية ثم يتم وضعها بشكل مدروس على طول العمود الفقري او بين الاضلاع. وبعدها يتمّ التدليك بالحجارة بلطف الى داخل العضلات والانسجة في كلا جانبي الجسم. والحرارة والطاقة المنبعثة من الحجر الى جسم المريض تتغلغل في اعماق انسجته وهذا يمنحه الشعور بالهدوء والسكينة، كونه تسمح لكم بارتخاء العضلات المتوترة كما تتيح هذه الحجارة الوصول إلى أعمق طبقات العضلات ومعالجتها، ما يشجع على تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. كما ان هذا النوع من العلاج يمكن ان يقلل من الضغط والتوتر، وتعزيز الاسترخاء والسكينة. 

 

اضافة الى كل ذلك، فإنّ حجر المساج لديه الكثير من التأثيرات الايجابية على صحة الانسان، فالتدليك بالحجارة الساخنة لديه فوائد جمة على جهاز القلب والاوعية الدموية، والجهاز اللمفاوي، وجلد الوجه، والجهاز العضلي الهيكلي، وجهاز الغدد الصماء، والجهاز العصبي والجهاز الهضمي.

 

الى ذلك، ينصح خبراء التدليك بالدمج بين الحجارة البازلتية الساخنة وحجارة الرخام الباردة لما فيه من فوائدة جمة لا سيما لناحية تحسين الدورة الدموية والاسراع من التعافي من الاصابات.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن المساج من خلال موقع صحتي:

 

التدليك العميق للأنسجة... تخلّصوا من الأمراض والأدوية!

التدليك خلال العلاقة الزوجية يبعد البرودة

تعرفوا على كيفية علاج السيلوليت بالطرق الطبيعية

‪ما رأيك ؟